الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب الآن.. عيار 21 يسجل 872 جنيه للجرام

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 03:49 م

سجلت أسعار الذهب ارتفاعات جديدة في الصاغة المصرية اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020، كما واصلت الأسعار العالمية ارتفاعها مدعومة بزيادة عمليات الشراء على المعدن الأصفر في بورصة الذهب العالمية.

ويبحث المصريين بشكل يومي عن أخر تطورات أسعار الذهب في الأسواق باعتباره أحد السلع الاستراتيجية التي يكثر الاقبال عليها خلال الأيام الحالية، لاستخدامه في حفلات الزفاف مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020

وتشهد أسعار المعدن الأصفر ارتفاعات قياسية بسبب اقبال المستثمرين ورجال الأعمال إضافة إلى عدد من البنوك المركزية إلى زيادة عمليات السحب عليه باعتباره الملاذ الأمن لحفظ المدخرات في ظل التداعيات الاقتصادية بسبب أزمة فيروس كورونا، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

سعر الذهب الآن

سعر جرام الذهب عيار 24: 997 جنيه للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21: 872 جنيه للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18: 747 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب: 6976 جنيه.

سعر أوقية الذهب عالميا: 1954 دولار أمريكي.

وفي الصاغة المصرية يتم إضافة نسبة تتراوح ما بين 7 إلى 10% من قيمة سعر الجرام، كمصاريف مصنعية وضريبة على الأسعار المعلنة من البورصة، بعدما سجل الذهب ارتفاعات قياسية ليواصل تحطيم أسعاره بشكل جنوني.

وترتبط أسعار الذهب في مصر بأسعار أونصة الذهب عالميا، وسعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي في البنوك، الأمر الذي يؤدي إلى اضطراب الأسعار بشكل مستمر في الصاغة المصرية.

وتشهد مصر حاليا حالة من الركود في أسواق المعدن النفيس بسبب ارتفاع الأسعار لأرقام غير مسبوقة في الصاغة المصرية، بالإضافة إلى الحالة المادية للكثير من الأسر المصرية في ظل تداعيات جائحة “كوفيد-19” على الوضع الاقتصادي المنزلي.

اقرأ أيضا..ارتفاع في مؤشرات البورصة المصريةالمؤشر الرئيسي ارتفع لليوم الثالث خلال أسبوع.. وقطاعا “خدمات مالية غير مصرفية” و”عقارات” يقودان الارتفاع

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة استثمارية بالمقطم

تابع مواقعنا