الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحجار ومدحت صالح والحلو على مسارح الأوبرا في أغسطس

القاهرة 24
فن
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 03:27 م

أعدت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، برنامجًا فنيًا ثريًا خلال شهر أغسطس، ويأتى ضمن الخطة الزمنية التدريجية لعودة الحياة إلى الأنشطة والفعاليات الإبداعية في مصر، ويتضمن مجموعة من العروض المتنوعة التي تشمل ألوان إبداعية متميزة.

وينطلق عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك، ويُقام على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية في مسارح “النافورة، المكشوف، أوبرا الاسكندرية”، وطبقًا للاجراءات الوقائية التي اعتمدتها الدولة حفاظًا على السلامة العامة للجمهور والفنانين والعاملين.

علي الحجار
علي الحجار
عروض الأوبرا
عروض الأوبرا

ويشمل حفلات لعدد من النجوم والفرق إلى جانب فرق دار الأوبرا، ومنهم علي الحجار، مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، ومحمد الحلو بقيادة المايسترو سليم سحاب، نسمة محجوب، بلاك تيما، بغدادي بيج باند بقيادة الدكتور مجدي بغدادي.

مدحت صالح
مدحت صالح
فرقة الحضرة
فرقة الحضرة

بالإضافة إلى فرق الأوبرا “عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، نجوم أوبرا القاهرة، الإنشاد الديني بقيادة المايسترو علاء عبد السلام احتفالًا بالسنة الهجرية الجديدة، القومية العربية للموسيقى، الموسيقى العربية للتراث، فرسان الشرق للتراث التي تقدم عروض ريا وسكينة، أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، وتريات أوبرا الإسكندرية بمشاركة فرقة سويت ساوند بقيادة الدكتور منير نصر الدين، والمنشد على الهلباوى”.

عروض ريا وسكينة
عروض ريا وسكينة

وأيضًا حفل من أعمال الموسيقار بليغ حمدي، سعيد الارتيست، كلثوميات، حفل العندليب الأسمر وفرقة الحضرة إلى جانب 3 معارض تشكيلية للفنانين سالي الحريري ووليد شاهين، بقاعة صلاح طاهر والدكتور محمد الديب بقاعة زياد بكير، هذا إلى جانب استضافة العرضين المسرحيين الطوق والإسورة والسيرة الهلامية من إنتاج البيت الفني للمسرح.

فرقة بلاك تيما
فرقة بلاك تيما

يُذكر أن عروض الأوبرا خلال شهر يوليو شهدت اقبالًا جماهيريًا، حيث علقت مسارحها لافتة كامل العدد طبقًا للسعة الأمنة المسموح بها والتي تصل إلى 25 % من الطاقة الاستيعابية الفعلية إلى جانب تطبيق كافة التدابير الاحترازية التى تم التعارف عليها والتزم بها الجميع.

دار الأوبرا تعلن فتح شباك الحجز الإلكتروني لعروض شهر يوليو

وائل الفشني يستضيف يونس على مسرح “النافورة” بدار الأوبرا

تابع مواقعنا