الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انقطاع المياه عن الساحل الشمالي بسبب كسر مفاجئ في الخط الرئيسي

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 06:57 م

شهد خط المياه الرئيسي بمنطقة الساحل الشمالي في الإسكندرية، عطل مفاجئ، في الكيلو 47 ساحلى، الأمر الذي تسبب في انقطاع المياه عن الساحل من الكيلو 40 ساحلى وحتى الكيلو 47  ساحلى، وسيعاد ضخ مياه الشرب عقب الانتهاء من أعمال الإصلاح.

وبدورها أعلنت شركة مياه الإسكندرية، انقطاع مياه الشرب عن مناطق الساحل الشمالى بالإسكندرية، وذلك نظرا لعطل وكسر مفاجئ فى خط رئيسى 800 مم بالكيلو 47 ساحلى، حيث سيتم إضعاف غرب الإسكندرية، من الكيلو 40 ساحلى وحتى الكيلو 47  ساحلى، وسيعاد ضخ مياه الشرب عقب الانتهاء من أعمال الإصلاح.

الملياردير الإماراتي “العبار” يكشف لماذا استثمر في مصر وافتتح منتجع جديد في الساحل الشمالي؟ (فيديو)

وقالت شركة مياه الاسكندرية فى بيان لها، إن جولة المهندس أحمد جابر شحاتة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الإسكندرية، بدأت بالمرور على رافع برج العرب الساحلى، لتفقد أعمال الإحلال والتجديد القائمة لتحسين مستوى الضغوط وتقديم خدمة أفضل لأهالى المنطقة، بالإضافة إلى متابعة حالة العنبر الجديد برافع جهاز مدينة برج العرب الجديدة وموقف تشغيل وحدة التحلية بنظام، وهى تعمل على تنقية المياه على مراحل لفصل المياه عن الأملاح والمعادن الزائدة.

كما تابع المهندس أحمد جابر أعمال إحلال وتجديد خط “12”بوصة زهر مرن ببرج العرب القديمة لتقوية المياه، مؤكدا على أن حالة المياه جيدة ولا يوجد أى شكوى من ضعف أو انقطاع للمياه بمدينة برج العرب القديمة والجديدة وبجميع القرى السياحية بالساحل الشمالى، ما أثبت نجاح خطة أعمال الإحلال والتجديد الموضوعة.

وأكد على رفع حالة الاستعداد القصوى لمجابهة أى مستجدات تطرأ على المحطات أو الشبكات، كما تم تشكيل غرفة الطوارئ وتجهيز الخط الساخن (١٢٥) لتلقى جميع الشكاوى؛ علاوة على تجهيز جميع المعدات، وتنكات المياه تحسبا لأى أمر طارئ.

وزيرة الصحة تتابع تنفيذ خطة التأمين الطبي بمنطقة العلمين بالساحل الشمالي

تابع مواقعنا