الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيل جيتس: الأكاذيب تنتشر عبر مواقع التواصل أسرع من الحقائق

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 04:16 ص

قال الملياردير الأمريكي بيل جيتس إن المعلومات الخطأ تميل إلى الانتشار على نحو أسرع من الحقائق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال جيتس في مقابلة مع CNBC؛ أمس الثلاثاء: “عندما تدع الناس يتواصلون، عليك أن تتعامل مع حقيقة أن بعض الأشياء غير الصحيحة المثيرة للغاية يمكن أن تنتشر بسرعة كبيرة مقارنةً بالحقيقة”. وأضاف: “وقد شهدنا ذلك دائمًا مع اللقاحات”.

وقال جيتس: إن الحقائق تنتشر ببطء على وسائل التواصل الاجتماعي مقارنةً بالمعلومات الخطأ “السلبية”، مما يجعل مهمة شركات، مثل: فيسبوك وتويتر، في تحقيق التوازن صعبة.

وقال المؤسس والمشارك في شركة مايكروسوفت في مقابلة أُجريت معه يوم الاثنين: “إنه لمن الصعب للغاية أن تتمكن فيه شركات الإعلام هذه من متابعة كل ما يقال على منصاتها، وأن تحذف الأشياء الخطأ تمامًا، وتتخلص من تلك الأشياء أو تبطئ انتشارها”. وأضاف: إن الأمر الذي يزيد من تعقيد مراقبة المعلومات الخطأ على فيسبوك هو قراره لعام 2019 بتشفير الرسائل المباشرة للمستخدمين في خدمة التراسل الفوري واتساب.

وقال جيتس: “حتى إن بعض الرسائل على منصاتها لا تراها تلك الشركات بسبب التشفير في واتساب”. وأضاف: “لكيلا يتحملوا أي مسؤولية، فقد جعلوا ذلك مبهمًا. كما تعلمون، مهما كانت المشكلات، سواء مكافحة اللقاح، والمواد الإباحية للأطفال – فهي الآن لا تستطيع التدخل في هذه الأشياء”.

“تويتر” يُعلن اختراق حسابات رسمية حول العالم من بينها بيل جيتس وأبل

“أشعر بسعادة غامرة”.. بيل جيتس يُعلق على خطبة ابنته من المصري نايل نصار (صورة)

قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم.. بيل جيتس الأغنى والعاشرة وريثة ديفيد كوك (فيديو)

 

 

تابع مواقعنا