الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالع الآن.. أسعار الحديد اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020 في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 12:39 م

أسعار الحديد، واحدة من ابرز اهتمامات المصريين في الفترة الحالية بسبب تراجع أسعاره خلال الشهور الماضية، الأمر الذي يدفع المواطنين للبحث عنه للوقوف على أسعاره للمقارنة بين المصانع والشركات المنتجة.

وتتنافس في مصر العديد من الشركات والمصانع على انتاج حديد التسليح بأقل سعر ممكن وافضل جودة يمكن تقديمها للمواطنين لجذب المستهلك إليها دون غيرها، في حين تواصل أسعار الحديد استقرارها في أسواق مواد البناء والتشييد اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020.

ويعد حديد التسليح واحدًا من المكونات الأساسية في عمليات البناء والتشييد التي تمثل قاطرة الاقتصاد المصري في الآونة الاخيرة، على خلفية زيادة الاستثمارات العقارية الحكومية والخاصة.

أسعار الحديد اليوم الأربعاء

ويستخدم الحديد بشكل عام في العديد من الصناعات الأخرى، إلا أن صناعة حديد التسليح تعد واحدة من الصناعات الاستراتيجية في مصر، لكثرة استخدامه في الانشاءات التي تمثل أحد جوانب الاستثمار العقاري والذي يأتي على رأس قائمة قطاعات الاقتصاد المصري.

فيما تشهد أسعار الحديد في أسواق مواد البناء والتشييد تراجعًا كبيرًا بسبب زيادة المعروض من المنتج، وضعف عمليات الشراء من قبل المواطنين على خلفية أزمة فيروس كورونا الاقتصادية، إضافة إلى قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بوقف تراخيص البناء لمدة 6 شهور.

سعر حديد عز: يتراوح ما بين 9750 جنيه إلى 9800 جنيه للطن.

سعر حديد المصريين: يتراوح ما بين 9500 جنيه، و و9550 جنيه للطن.

سعر حديد الجارحي: يتراوح ما بين 10800 جنيه و 10850 جنيه للطن.

سعر حديد مصر ستيل: 9500 جنيه للطن.

سعر حديد بشاي: 9200 جنيه للطن.

سعر حديد المراكبي: 9300 جنيه للطن.

سعر حديد المعادي: 9200 جنيه للطن.

وعالميا يستخدم الحديد كمعيار في قياس تقدم الدول فالفرد في الدول المتقدمة يمتلك نصيب يتجاوز العشرون كيلو من الحديد، في حين يصل نصيب الفرد في الدول النامية إلى 10 كيلوات فقط.

ويتوقع الخبراء الاقتصاديين استمرار تراجع أسعار الحديد بسبب حالة الركود التي تشهدها الأسواق المصرية، متوقعين استمرار حالة التراجع إلى نهاية العام الحالي.

ويتم استخراج الحديد من عدة أماكن في مصر أبرزها جبال ملونة، ومنطقة الواحات البحرية، ومناجم الجديدة التي تبعد عن القاهرة 320 كيلومتر.

ويستخدم في مصر العديد من أنواع حديد التسليح من أبرزها الحديد الطري العادي، والحديد المحلزن (التورستيل) يتم استخدامه في عمليات التسليح، والحديد المقاوم A، والحديد المقاوم B، والحديد المضاد للزلازل، ويكثر استخدامه في المنشأت العملاقة.

اقرأ أيضا..عيار 24 يسجل ألف جنيه.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء في الصاغة المصرية

أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء “محدث”

تابع مواقعنا