السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كارت أصفر من عمال “النصر للمسبوكات”.. اعتصام لليوم الثاني احتجاجا على عدم صرف رواتبهم وإعادة الهيكلة

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 02:00 م

يواصل عمال شركة النصر للمسبوكات بقرية طناش الواقعة في نطاق حي الوراق بمحافظة الجيزة، اعتصامهم لليوم الثانى على التوالي احتجاجا على ما وصفوه بتعنت الإدارة في صرف مستحقاتهم المالية رغم اقتراب عيد الأضحى المبارك، فضلا عن نية الإدارة في إعادة هيكلة الشركة وتصفيتها بزعم تراكم الديون.

ويقول أحد عمال الشركة لموقع “القاهرة 24″، رافضا ذكر اسمه خوفا من التنكيل به وفصله من الشركة، “المرتب بتاعنا طول السنين اللى فاتت بينزل بموعد أقصاه 23 من كل شهر، والنهاردة 29 منه، وداخل علينا عيد الأضحى، طيب هنجيب التزامات أولادنا منين؟، واللى عليه أقساط وجمعيات وديون”.

وأضاف آخر، “عملنا وقفة واعتصام من 6 شهور تقريبا، علشان رئيس مجلس الإدارة بيتعنت مع العمال في تأخير صرف المرتبات وإجراءات إعادة هيكلة الشركة للضغط على العمال على الموافقة علي الهيكلة، والتنازل عن نسبة الـ 32 % التى يمتلكها العمال فى حصة الشركة بهدف اتخاذ قرار إعادة الهيكلة دون الرجوع إلى العمال”، مشيرا إلى أن العمال رفعوا قضايا ضد البنوك المساهمة للحيلولة دون بيع أصول الشركة التى تعد الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مجال صناعة مواسير الزهر المرن.

وتابع بقوله: “أول وقفة تم التوافق على عدم إعادة هيكلة الشركة وصرف المستحقات المتأخرة للعمال، وبعد الاتفاق أخلفت إدارة الشركة وعودها وتم فصل عدد من العمال تعسفيا بسبب وقفتهم ومطالبتهم بإعادة الحقوق للعمال”.

وطالب العمال المعتصمين المسؤولين بالضغط على إدارة الشركة من أجل صرف المرتبات بمناسبة عيد الأضحى، وثنى الإدارة على خطوة إعادة هيكلة الشركة التي ستؤدي في نهاية المطاف إلى تشريد عشرات العمال من الشركة.

اعتصام عمال شركة النصر للمسبوكات
اعتصام عمال شركة النصر للمسبوكات
اعتصام عمال شركة النصر للمسبوكات
اعتصام عمال شركة النصر للمسبوكات
اعتصام عمال شركة النصر للمسبوكات
اعتصام عمال شركة النصر للمسبوكات

اعتصام فى “ميرلا تكستايل” بعد رفض مدير المصنع صرف مستحقات العاملين بسبب أزمة كورونا (فيديو)

تابع مواقعنا