الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كنت في عداد الأموات.. شفاء أول حالة مصابة بكورونا ببلازما المتعافين بعزل كفر الدوار

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 04:22 م

أعلن مستشفى كفر الدوار “الشاملة” المخصص للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا بمحافظة البحيرة، عن خروج أول حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد ببلازمة المتعافين لسيدة مسنة كانت محجوزة في قسم العناية المركزة بالمستشفى.

ووجهت المتعافية من فيروس كورونا عبر فيديو خلال الصفحة الرسمية للمستشفى على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، رسالة شكر وتقدير للأطقم والفرق الطبية من أبطال وجنود الجيش الأبيض بالمستشفى بقيادة الدكتور ياسر زايد مدير المستشفى، على دورهم ومجهودهم برعاية وعناية مصابي فيروس كورونا.

عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: بلازما دم المتعافين فشلت في علاج النسبة الأدنى من المرضي

وعن تجربتها مع المرض قالت المتعافية “إنها كانت من عداد المتوفين، نظرا لسوء حالتها الصحية عند دخولها المستشفى وإيداعها العناية المركزة، وتوفي في العناية 6 مرضي كانوا معاها لكن نجاها الله من الموت المحقق”.

وتابعت “كنت بشوف الموت في العناية، مشيدة بدور الأطباء بالمستشفى الذين قاموا برعايتها وإفاقتها من الغيبوبة بعد ما أخذت البلازمة، لأني كانت بين الحياة والموت، وطالبت المسئولين بالدولة بمكافأة العاملين بالمستشفى تقديرا لجهودهم ودورهم الكبير في خدمة مصابي فيروس كورونا”.

وفي سياق متصل أعلن الدكتور محمود طلحه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اليوم الأربعاء، إن مستشفى عزل كفر الدوار لم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد لليوم الخامس على التوالي.

مشيرا إلى أن نسب الشفاء بالبحيرة تصل أعلى معدلاتها وسط إنخفاض كبير في حالات الإصابة والوفيات، وذلك مع إستمرار الجهود الكبيرة بجميع المستشفيات المخصصة للعزل، بالتزامن مع إستمرار كافة الإجراءات الخاصة بتوزيع وتسليم حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية على المخالطين وحالات العزل المنزلي.

تابع مواقعنا