الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصاريف الكلية الحربية لعام 2020 وشروط التقديم ونصائح مهمة للقبول

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 09:01 م

تستقبل الكلية الحربية في مصر دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة الذين أنهو امتحاناتهم كل عام بالتزامن مع قبول دفعات جديدة بالجامعات المصرية، ويتطلع الطلاب الراغبين في الانضمام للكلية الحربية إلى معرفة تفاصيل التقديم وننشر في هذا التقرير مصاريف الكلية الحربية وشروط التقديم في الكلية الحربية وكيفية التقديم.

مميزات الكلية الحربية

الكلية الحربية المصرية هي مصنع الرجال ويلتحق جريجوها بالأسلحة والأفرع المختلفة للقوات المسلحة المصرية، بعدما يتلقوا كورسات تدريبية علمية وعملية ويتم تأهيلهم للالتحاق بوحدات الجيش المصري، ويحصلوا على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية ويتخرجون من الكلية.

وللتقديم في الكلية الحربية ومعرفة مزيد من التفاصيل عن التقديم والملف الخاصة به يمكن زيارة هذا الرابط التابع لموقع وزارة الدفاع المصرية https://tansiq.mod.gov.eg/

شرط التقديم في الكلية الحربية

وكان وزارة الدفاع أعلنت عن تصديق الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن قبول دفعة جديدة من حملة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلهما والثانوية الصناعية وما يعادلها ومن خريجي الجامعات المصرية والجامعات الخاصة، للانضمام إلى الكلية الحربية للعمل كضباط محاربين، والانضمام إلى الكلية البحرية والعمل كضباط بحريين.

ويشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبان لجنسية دولة أخرى، كما يشترط حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها والمؤهل الجامعي للعام 2020 أو في عام 2019 بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الجامعات المصرية.

تنسيق الكلية الحربية 2020

جاء تنسيق الكلية الحربية للعام الحالي 2020 بنسبة 70% للحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة، بشرط ألا يزيد سن الطالب في 1 نوفمبر 2020 عن 21 عامًا.

تنسيق الكلية البحرية 70% ويُقبل فيها حملة الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والمعادلة القسم العلمي فقط، بشعبتيه علوم ورياضيات.

تنسيق الكلية الجوية 65% ويُقبل فيها حملة الشهادة الثانوية لقسمي علمي وأدبي.

تنسيق الكلية الفنية العسكرية 92% ويقبل فيه حملة الشهادة الثانوية العامة علمي رياضيات فقط، والثانوية الأزهرية علمي، والشهادات المعادلة للعلمي.

تنسيق كلية الدفاع الجوي 85% حملة الشهادة الثانوية العامة قسك علمي رياضيات فقط، والثانوية الأزهرية علمي والشهادات المعادلة للقسم العلمي، بشرط أن يكون الطالب حاصل على درجات في مادي الفيزياء والرياضيات أكثر من 70%.

كلية الطب للقوات المسلحة 97% ويقبل فيها حملة الشهادة الثانوية قسم علمي علوم بالنسبة للثانوية العامة، وعلمي بالنسبة للثانوية الأزهرية، والشهادات المعادلة للقسم العلمي.

أما المعهد الفني للقوات المسلحة فيقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية قسم العلمي، والحاصلين على شهادة الثانوية الصناعية نظام الثلاث والخمس سنوات للمعاهد التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي فقط، أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات هي الميكانيكا والكهرباء فقط، بالإضافة إلى قبول الحاصلين على الكلية التكنولوجية المتوسطة في السلام، أو من حصل على شهادات أعلى من الشهادات المذكورة في المجالين الهندسي والتكنولوجي.

مصاريف الكلية الحربية

مصاريف الكلية الحربية المطلوبة لا تتخطى قيمة الملف الذي يحصل عليه الطالب من الكلية ثم يملأ البيانات المطلوبة بداخلة ثم يعيد تسليمه إلى الكلية الحربية مرة أخرى.

الكلية الحربية للضباط المتخصصين

ويكون للضباط المتخصصين إعلان آخر من وزارة الدفاع يكون غالبًا في شهر نوفمبر أو ديسمبر، لقبول دفعة جديدة بالكليات العسكرية، ويشترط أن يكون الطالب حاصل على شهادة من الجامعات المصرية في التخصصات التي سيشملها الإعلان.

مصاريف كلية الشرطة 2020

وكانت كلية الشرطة قد أعلنت هي الأخرى عن قبول دفعة جديدة من حملة لشهادة الثانوية، ولا تتخطى مصاريف كلية الشرط قيمة الملف الذي يتسلمه الطلب الراغب في التقديم لملء بياناته ثم إعادة تقديمه للكلية.

تابع مواقعنا