الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس السكة الحديد لـ”القاهرة 24″: زيادة أسعار التذاكر لن يشمل قطارات الغلابة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 03:12 م

قال المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن أسعار تذاكر ركوب القطارات غدًا، لن تشمل القطارات العادية والمميزة أو ما يعرف بقطارات الغلابة، لافتا إلى أن الزيادات سوف تكون على القطارات الترانسماش “الروسية الجديدة” وخدمة التكييف فقط.

وأكد رئيس السكك الحديدية في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه لا مساس بالقطارات المطورة والعادية، بناء على توجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، ومن أجل محدودي الدخل لن نحرك سعر تذاكر تلك القطارات، مشيرا إلى أن قطارات سيماف المميزة سوف يكون بها زيادات طفيفة فقط.

وزير النقل: زيادة تعريفة قطارات السكه الحديد بدءً من الغد

وأضاف رسلان، أن هيئة السكك الحديدية تواصل العمل على تنفيذ جميع مشروعات تحديث منظومة السكة الحديد، من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات، ونظم الاتصالات، ونظم وحدة التحكم المركزى، وتجديد القضبان، وتحسين ورفع كفاءة المحطات، وتحديث المزلقانات، وتحويلها للعمل إلكترونيا، وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات، وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى جديدة.

وقال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إن تعريفة الركوب الجديدة لن تزيد كثيرا وستغطي فقط مصاريف التشغيل بالسكة الحديد، بدءً من الغد الخميس.

وأوضح الوزير خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، أن السكة الحديد مديونة بـ111  مليار جنيه.

وتابع أن الوزارة ستستلم كل شهر 33 عربة سكة حديد جديدة من روسيا.

تابع مواقعنا