• بحث عن
  • تعرف على أبرز معايدات عيد الأضحى المبارك 2020-1441

    محمد الفيومي

    يبحث جميع المصريين عن أبرز معايدات عيد الأضحى المبارك 2020، والذي يحل علينا غدًا الجمعة الموافق 31 يوليو 2020، وسط إجراءات إحترازية مشددة في جميع دول العالم، بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو الأمر الذي دفع الجميع للبحث عن رسائل التهنئة الخاصة بالعيد، من أجل مشاركتها مع أحبائهم وعلائتهم وأصدقائهم عوضًا عن عدم التجمع في صلاة العيد والساحات، والمتنزهات العامة.

    ويقدم “القاهرة 24” لقرائه ومتابعيه، باقة من أبرز معايدات عيد الأضحى المبارك 2020، والتي يبحث عنها الجميع من أجل إرسال أجمل التهانئ للأحباب، للتيسير على جميع المواطنين.

    عيد ثاني بلا صلاة

    ويعد عيد الأضحى المبارك هذا العام، هو ثاني الأعياد التي تمر بدون إقامة صلاة العيد في المساجد والساحات في القاهرة والمحافظات، بعد عيد الفطر المبارك في شهر مايو الماضي، والذي لم تقم فيه الصلاة بسبب تفشي فيروس كورونا وقتها، حيث فضل مجلس الوزراء عدم إقامة عيد الأضحى أيضًا خوفًا من تفشي الفيروس ولضمان مزيد من الإجراءات الاحترازية المشددة خوفًا من التجمعات الكبيرة، بالرغم من قرارات عودة الحياة إلى طبيعتها.

    معايدات عيد الأضحى المبارك 2020

    ويحرص المسلمون عمومًا والمصريون بشكل خاص،  على إرسال رسائل ومعايدات عيد الأضحى المبارك، والتي تظهر مشاعر الحب والود، ومن بينها:

    “أسعد الله أيامكم وتقبل الله طاعاتكم وجمعنا وإياكم على خير عيد أضحى سعيد، بأنوار الرسول أمسيك وبعيد الفطر أهنئك وأدعي الله من الكوثر يسقيني ويسقيك”.

    اقرأ أيضًا: شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والمسلمين بعيد الأضحى المبارك

    “لأحلى قمر.. عطر وزهر.. مع كرت يقول.. عيد مبارك.. يا أغلى البشر، الكل بالعيد فرحان.. إلا أنا زعلان.. ودي أقولك.. كل عام وإنت بخير.. وإنت قريب وأخذك بالاحضان”.

    “واحد من الناس.. المستقبل: أعز و أغلى الناس.. النص: عيدك سعيد قبل كل الناس، أحب أسابق الأنفاس.. وأقول قبل الناس… وبصادق الإحساس.. كل عام وانت بخير”.

    معايدات عيد الأضحى
    معايدات عيد الأضحى

    “حلات العيد شوفتكم حلاته نلتقي معكم عساكم من العايدين واسعد ناس بأعياده، هلت الأعياد وبينها أفضل عيد أضحى مبارك عليكم”.

    “مع توافد الحجيج وإطلالة يوم العيد أقول لك عيد أضحى سعيد وعمر مديد، لكم مني أطيب التحيات وأصدق الدَعوات من الرحاب الطاهرة وكل عام وأنت بخير”.

    موعد صلاة عيد الأضحى في مصر 

    ويمكن لجميع لمصريين أداء صلاة عيد الأضحى للعام 2020 في المنازل، بعد منع إقامة الصلاة في المساجد والساحات الكبرى، حيث تقام صلاة العيد في القاهرة الكبرى في 5:38 صباحًا.

    فيما يلي بيان بأهم مواقيت صلاة عيد الأضحى في محافظات مصر المختلفة، والتي تأتي على النحو التالي:

    القاهرة 5:38

    الجيزة 5:39

    الإسكندرية 5:41

    بورسعيد 5:32

    السويس 5:33

    العريش 5:26

    الطور 5:32

    سانت كاترين 5:30

    طابا 5:25

    شرم الشيخ 5:30

    دمنهور 5:40

    طنطا 5:38

    المنصورة 5:36

    الزقازيق 5:36

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق