• بحث عن
  • ماذا قالت الصحة عن شهداء الأطقم الطبية بسبب كورونا؟.. رسالة عيد مؤثرة

    نشر الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، تهنئة بعيد الأضحى المبارك، موجها رسالة لمن فقدناهم من الفريق الطبي الذين ضحو بأرواحهم من أجل حمايتنا من فيروس كورونا.

    وقال مجاهد في منشور عبر الصفحة الرسمية: “في يوم عرفات، نسأل الله أن يرحم من فقدناهم من الفريق الطبي الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حمايتنا من فيروس كورونا، وأن يحمي أبطالنا الذين مازالوا يحاربون هذه الجائحة لتصبح مصر آمنة دائمًا، عيدكم مبارك”.

    نفي ثم تأكيد.. تضارب تصريحات رئيس اللجنة العلمية مع متحدث “الصحة” بشأن الكلوركين

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 409 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.

    وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

    وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 93356 حالة من ضمنهم 37025 حالات تم شفاؤها، و 4728 حالة وفاة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق