الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مدبولي” يتفقد مشروع الماسة بالعلمين الجديدة: سننفذ عدة مدن بالساحل الشمالي

القاهرة 24
سياسة
الخميس 30/يوليو/2020 - 02:24 م

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال جولته بمدينة العلمين الجديدة، مشروع الماسة بالمدينة، وذلك بحضور اللواء محمد أمين إبراهيم نصر، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي من المدير التنفيذي للجهاز الوطني للادارة والاستثمار، حول المشروع الذي يتكون من عدة مكونات ترفيهية وخدمية، حيث يشمل 6 أبراج بها 1650 غرفة فندقية وجناح فندقي وشقة فندقية، وتطل مباشرة علي البحر،. ويحتوي المشروع على 7 مطاعم متخصصة متميزة لتناسب مختلف الأذواق (مطعم أسماك، شرقي، مطاعم متعددة الاستخدام)، بالإضافة إلى قاعة احتفالات ومؤتمرات مجهزة بأحدث التقنيات.

ويتوسط المشروع 8 حمامات سباحة متميزة، ويحتوي المشروع على ناد صحي وصالة جيم عالمية مجهزة بأحدث الأجهزة، كما يضم منطقة ترفيهية تحتوي علي عدد من ألعاب الاطفال. ويحتوي المشروع على فندق crystal inn بطاقة فندقية 102 غرفة وجناح متميز ومطاعم متخصصة، والذي يُدار بواسطة شركة الماسة لإدارة الفنادق وصالة للجيم وحمام سباحة وغرفة ألعاب للأطفال وتم افتتاح الفندق.

وزير الإسكان: تنفيذ 5 أبراج جديدة بخلاف 15 برجًا بارتفاعات تصل لـ42 دورًا بالعلمين الجديدة

كما يحتوي المشروع علي المركز التجاري OMALL والذي يتوافر فيه مجمع السينمات، التي تم افتتاحها وتشغيلها، وهايبر ماركت “سعودي” تم افتتاحه وتشغيله، هذا إلى جانب تشكيلة متنوعة من المحلات الخدمية والترفيهية، بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات المتنوعة. وجار افتتاح أكبر وأول سينما سيارات في الساحل الشمالي، ويحتوي المشروع علي مسجد يتسع لعدد 1000 مصلي، ومارينا اليخوت وهي اول مارينا حديثة في البحر المتوسط تسع نحو 60 يختا.

وفى نهاية الجولة أشاد رئيس الوزراء بهذا المشروع الذي يتكامل مع المشروعات الضخمة التى تنفذها وزارة الإسكان بالمدينة، وهو ما يؤكد أن هذه المدينة ستكون درة البحر المتوسط كله، وهى النواة الحقيقية لتنمية الساحل الشمالي الغربي، مشيرًا إلى أنه سيتم، من خلال وزارة الإسكان، البدء في تنفيذ عدد من المدن على الساحل الشمالي، على غرار مدينة العلمين الجديدة، منها مدينة رأس الحكمة التي يتم الانتهاء من مخططاتها حاليًا، تمهيدًا لبدء التنفيذ، ومؤكدًا أن المنطقة ستشهد عمرانًا وتنمية حقيقية على مدار العام كله.

“مدبولي”: العلمين الجديدة من أبرز الوجهات الشاطئية على ساحل البحر المتوسط

تابع مواقعنا