الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يسجل 873 جنيها للجرام

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 30/يوليو/2020 - 03:09 م

سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس 30 يوليو 2020 أول استقرار لها في الأسعار منذ بداية الأسبوع الحالي، مقارنة بأسعار ختام تعاملات أمس الأربعاء _حتى كتابة تلك السطور_  تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، وبدء الإجازات المقررة في العديد من القطاعات الاقتصادية وعلى رأسها البورصة والبنوك.

وتأتي أسعار الذهب على رأس اهتمامات المصرين في الأيام الحالية بسبب كثرة استخدامه في الزينة النسائية، وزيادة حفلات الزفاف خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

أسعار الذهب في مصر

وتشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعات قياسية خلال الأيام الماضية، إذ يواصل المعدن الأصفر تسجيله للأرقام القياسية في الصاغة المصرية، على خلفية الارتفاعات العالمية للمعدن النفيس إثر زيادة أعمال الشراء عليه من قبل البنوك المركزية والمستثمرين باعتباره الملاذ الآمن لادخار الأموال في ظل الاضطرابات الاقتصادية العالمية، وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب أزمة فيروس كرونا.

سعر الذهب الآن

سعر جرام الذهب عيار 24: 996 جنيه للجرام.

سعر رام الذهب عيار 21: 873 جنيه للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18: 747 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب: 6976 جنيه.

سعر أوقية الذهب عالميًا: 1954 دولار أمريكي.

ويتوقع الكثير من الاقتصاديون استمرار ارتفاع أسعار الذهب حتى نهاية العام الحالي بسبب التداعيات الاقتصادية في الكثير من دول العالم، جراء تفشي جائحة كورونا.

وفي مصر يتم تحديد أسعار الذهب وفقًا لسعر أوقية الذهب المتداولة في البورصات العالمية، وسعر الدولار الامريكي مقابل الجنيه المصري، كما تختلف الأسعار في الصاغة المصرية بسبب إضافة نسبة تتراوح ما بين 7إلى 10% من قيمة الجرام، كمصاريف مصنعية ودمغة تختلف من محل إلى آخر.

اقرأ أيضا..استقرار أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 30 يوليو 2020

الحكومة تحسم الجدل بشأن الاستغناء عن 192 ألف عامل بشركاتها تنفيذًا لاشتراطات صندوق النقد

تابع مواقعنا