الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العشاء الأخير يزعج بنيامين نتنياهو على المائدة الكبيرة بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/يوليو/2020 - 06:04 ص

انضم تمثال في أحد ميادين تل أبيب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهو يتناول ”العشاء الأخير“ يوم الأربعاء إلى الاحتجاجات المتزايدة على إدارته لأزمة فيروس كورونا.

ويصور العمل الفني المركب نتنياهو وهو يجلس بمفرده على مائدة كبيرة طولها 10 أمتار وفوقها اثنان من الشمعدانات وينتزع قطعة من كعكة ضخمة تشبه العلم الإسرائيلي.

وقال نتنياهو الذي تراجعت شعبيته في استطلاعات الرأي في ظل معدل بطالة بلغت نسبته 21.5 بالمئة، إن تصويره في لوحة ساخرة تحاكي تناول المسيح لوجبته الأخيرة قبل صلبه، بمثابة تهديد بالقتل.

وينفي نتنياهو ارتكاب أي مخالفات في ثلاث قضايا فساد ضده تشمل اتهامات بتلقي هدايا عبارة عن شمبانيا وسيجار من رجال أعمال أثرياء بالمخالفة للقانون.

وتزخر المائدة بالمشروبات الكحولية المختلفة والفاكهة واللحوم مع سيجار واحد في إشارة إلى مزاعم الفساد ضد رئيس الوزراء الأطول بقاء في منصبه في إسرائيل.

وبدأت محاكمته، وهي الأولى التي تقام لرئيس وزراء أثناء شغله المنصب، في مايو أيار وسيبدأ الشهود في الإدلاء بشهاداتهم في يناير كانون الثاني.

وأخذ المارة الذي كان كثير منهم يضعون كمامات في التقاط الصور للعمل الفني الذي صنعه الفنان إيتاي زاليت المقيم في تل أبيب. وقال زاليت إن العمل يرمز إلى ”العشاء الأخير للديمقراطية الإسرائيلية“.

رغم فشل ترامب ونتنياهو في الخروج بخطة “ضم” واضحة.. دوائر غربية ترصد أتساع الهوة والتباين بين حماس والسلطة

صحف غربية: مخططات نتنياهو لضم أراضي الضفة تسهم في إفلاس إسرائيل اقتصاديا

مع اتهام نتنياهو بالكذب والتآمر دوائر غربية ترصد: الإحباط والحاجة الاقتصادية يسيطران على الشارع الفلسطيني

تابع مواقعنا