الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس سائق لاستيلائه على مليون ونصف من مواطنين بزعم تخصيص وحدات سكنية في سوهاج

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/يوليو/2020 - 10:00 م

قررت النيابة العامة بدائرة مركز أخميم شرق سوهاج حبس سائق 4 ايام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاستيلاء على مبلغ مليون و283 ألف جنيه من 7 أشخاص بزعم تخصيص أرض ووحدات سكنية لهم تابعة لمديرية الإسكان بسوهاج ولم يفي بوعده.

وبدأت أحداث وتفاصيل الواقعة عندما تلقى العميد صلاح أبو سحلي، مدير فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، بلاغًا من “م.ع” سائق و 6 وآخرين يقيمون دائرة مركز شرطة أخميم بالاستيلاء منهم على مبلغ مليون و283 ألف جنيه بزعم تخصيص أرض ووحدات سكنية تابعة لمدرية الإسكان ولم يفى بوعده.

إحالة عمدة قرية ومالك برج جرجا الشهير في سوهاج وآخر موظف لمحكمة الجنايات 

وباجراء التحريات السرية التي قادها العقيد راشد سالم، مفتش مباحث الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تم التأكد من صحة البلاغ، وممارسة المتهم “ط.ز.م” سائق، نشاطا إجراميا واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تخصيص أرض ووحدات سكنية لهم تابعة لمدرية الإسكان، على خلاف الحقيقة إلا انه لم يفي بعهده ورفض رد الأموال المذكورة.

كما تبين من التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا بالإبلاغ أملاً في استرداد أموالهم، وأن المتحري عنه مطلوب في عدة قضايا “حبس ثلاث أشهر، و قضية تبديد، و قضية نصب”.

جرى ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وحُرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت قرارها السابق.

تابع مواقعنا