السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة الأقصر تحذر من الذبح خارج السلخانة: سيتم ضبط المخالفين ومحاسبتهم

القاهرة 24
محافظات
الخميس 30/يوليو/2020 - 02:17 م

أعلنت محافظة الأقصر أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الأمن، لتنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تنص على التأكيد على عدم إقامة صلاة العيد بالساحات والمساجد وغلق الكورنيش والمتنزهات والحدائق العامة وما يماثلهم، وذلك طوال إجازة العيد، وضبط أى مخالف فى حال عدم التزامة.

وأكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، في بيان، على ضرورة ذبح لحوم الأضاحى من خلال المجازر العمومية، مشددًا على ضبط المخالفين بالذبح خارج السلخانة أو فى غير الأماكن المخصصة.

كما تهيب المحافظة بالسادة المواطنين بعدم زيارة المقابر والمدافن على مستوى مراكز المحافظة طوال فترة إجازة العيد حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية، حيث تهدف هذه الإجراءات لمنع تجمعات المواطنين تجنبًا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد محافظ الأقصر على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم المذبوحة والمجمدة فى منافذ بيع وزارة التموين والمنافذ المختلفة، وكذا توافر الوقود والبوتجاز ومراقبة الأسواق بشأن السلع الأساسية المتعلقة بعيد الأضحى.

وشدد محافظ الأقصر على التزام قائدى السيارات النقل الجماعى بالالتزام بأرتداء الكمامات للسائقين وللركاب.

كما أكد محافظ الاقصر رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتصدى لأى محاولات للبناء المخالف أو التعدى على أملاك الدولة والبناء على الأراضى الزراعية أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك موجهًا رؤساء المدن برصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل بحسم معها مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة العسكرية.

مجموعات قتالية ودوريات ثابتة ومتحركة لتأمين الشرقية في عيد الأضحى

تابع مواقعنا