الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مش بحر بس”.. أماكن مميزة لقضاء إجازة العيد بالإسكندرية في ظل كورونا

القاهرة 24
محافظات
الخميس 30/يوليو/2020 - 05:16 م

ارتبطت الأعياد دائما لدى السكندريين بالبحر والمتنزهات، ولكن عيد الأضحى يأتي هذا العام في ظل إغلاق كافة المتنزهات والشواطئ ضمن الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وعلى الرغم من أن جميع شواطئ الإسكندرية مغلقة وجميع الحدائق والمنتزهات، إلا أن هناك العديد من المناطق التي يمكن الاستمتاع بها وزيارتها في العيد مع مراعاة التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية.

ويستعرض “القاهرة 24″، خلال السطور المقبلة الأماكن التي يمكن زيارتها في الإسكندرية في ظل جائحة كورونا، والإجراءات الاحترازية التي تتخذها البلاد.

قلعة قايتباي

تعتبر قلعة قايتباي من الأماكن التاريخية التي تتميز بها عروس البحر الابيض المتوسط، وهي تعد من أهم المزارات السياحية في المدينة التي تجذب إليها السكندريين، وأهالي المحافظات المجاورة .

حيث استعدت القلعة لاستقبال الزائرين خلال أيام العيد من خلال التعقيم والتطهير وتنسيق وتجميل الحدائق وإزالة بعض الكتابات من الجدران، بالإضافة إلى ترميم وصيانة الوحدات النحاسية بالأبواب الخشبية.

كما تم الاطمئنان على أرصدة الكمامات والجونتيات الكحول الاثيلي والكلور، وأدوات التعقيم والجيل المطهر وقياس درجات الحرارة لكل العاملين بالقلعة قبل الفتح للجمهور يوميا .

كما يتم قياس حرارة لكل الزائرين، والتأكيد على الالتزام التام بكافة الضوابط الاحترازية والوقائية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار ومنها التباعد الاجتماعي للزائرين أمام منافذ بيع التذاكر والالتزام بأماكن الفوت برنت.

ساحة المساجد وبحري

وتعتبر منطقة بحري غرب الإسكندرية، من المناطق التي يحرص السكندريين على الذهاب إليها في العيد والتمتع بالجو الساحر الخلاب بها، حيث أنها تجمع بين الطبيعة الساحرة لوجودها على البحر، وبين عبق التاريخ والمباني التراثية.

دور العرض السينمائية

ويحرص الكثير من مواطني الإسكندرية، وبخاصة الشباب على الذهاب إلى دور العرض السينمائية، حيث فتحت السينما أبوابها لاستقبال الجمهور خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ولكن بنسبة إشغال لا تتجاوز الـ25%، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة، ومن أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا.

مقاهي ومطاعم الكورنيش

يضم كورنيش البحر الممتد من منطقة المندرة وصولا لمنطقة بحري بالكثير من المقاهي والمطاعم التاريخية المميزة، علاوة على عدد من الكافيتريات التي تقع على الشواطئ مباشرة والتي تم إعادة افتتاحها بنسبة إشغال 50 بالمئة.

واستعدت المقاهي والمطاعم بالإسكندرية، لاستقبال الجماهير خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال تعقيم وتطهير الترابيزات والكراسي، وتعقيم كافة الأدوات المستخدمة في الطهي.

تعرف على برنامج الأنشطة الصيفية بمكتبة الإسكندرية خلال أغسطس المقبل

تابع مواقعنا