الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف علي مصاريف كلية طب القوات المسلحة وشروط القبول

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 30/يوليو/2020 - 06:13 م

يبحث الكثير من الطلاب عن مصاريف كلية طب القوات المسلحة، وذلك في إطار رغبة الكثيرين في الالتحاق بها بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، والتي من المقرر ظهورها بعد أيام قليلة من أجازة عيد الأضحى المبارك، وفق تصريحات المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، وتمثل كلية طب القوات المسلحة إحدى الكليات الرفيعة والمهمة التي يسعى الكثير من الطلاب للالتحاق بها، حيث تختلف عن كليات الطب الأخرى، أن خريجي كليات طب القوات المسلحة يكونوا ضباط أطباء، يستكملون مسيرتهم العملية في صفوف القوات المسلحة.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة فور إعلانها من جانب وزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال التسجيل الآن بالاسم ورقم الجلوس، عبر موقع القاهرة 24، عبر هذا الرابط: https://natega.cairo24.com

 مصاريف كلية طب القوات المسلحة

تبلغ مصاريف كلية طب القوات المسلحة لعام 2020، 15 ألف جنيهًا، وتتغير هذه المصروفات بشكل سنوي، وفق تعليمات إدارة كليات الطب بالقوات المسلحة، مع ضرورة توافر الشروط اللازمة للالتحاق الطلاب بكلية الطب بالقوات المسلحة.

شروط القبول بكلية الطب في مصر

يجب توافر العديد من الشروط في الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الطب التابعة للقوات المسلحة، والتي تتمثل في:

-أن يكون الطالب مصري الجنسية، ولأبوين مصريين، ولا يحمل أي جنسية أخرى.

-أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة.

-ألا يزيد عمر الطالب عن 21 عامًا.

-ألا يقل مجموع الطالب في الثانوية العامة عما يحدده مكتب التنسيق بالكليات العسكرية.

-ألا يكون الطالب قد أثار أي مشكلات تتعلق بأمن البلد والمواطنين.

-أن يكون الطالب أعزبًا ولا يمكن للطالب الزواج طوال سنوات الدراسة.

-اجتياز الطالب لجميع الاختبارات المقررة، ومن بينها اختبارات اللياقة البدنية والطبية.

-ألا يكون الطالب مقيدًا في إحدى الكليات العسكرية.

اختبارات كلية الطب العسكرية

تحدد إدارة الكليات العسكرية وإدارة كلية الطب، الاختبارات التي يجب على المتقدمين للالتحاق بكلية الطب العسكرية خوضها، والتي تشمل اختبارات اللياقة البدنية، واختبارات اللياقة الطبية، واجتياز المقابلة الشخصية.

مميزات كلية الطب العسكري

مدة الدراسة بكلية الطب بالقوات المسلحة 6 سنوات، ويتخرج الطالب منها طبيب برتبة ملازم أول، ويترقى في الرتب والمناصب العسكرية بعد ذلك، حيث يعمل خريجي كلية الطب العسكري في القوات المسلحة فور تخرجهم.

أقسام الطب العسكري

تضم كلية الطب العسكري، العديد من الأقسام، على رأسها العلوم الطبية الأساسية، والتي تضم التشريح وعلم الأجنة، وعلم وظائف الأعضاء، والطب المهني، والطب الشرعي وعلم السموم، وغيرها من الأقسام.

كما تضم الكلية قسم العلوم الإكلينينة والتي تشمل الجراحة بكافة تخصاصاتها، والباطنة، والتوليد وأمراض النساء، وطب الأطفال وحديثي الولادة، وطب الطوارئ، والطب الإشعاعي، بالإضافة للعلوم الطبية العسكرية والتي تشمل طب الطيران والفضاء، والطب البحري، وطب الميدان والكوارث، بالإضافة للعلوم التكميلية والتي تضم اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات.

مرتبات الطب العسكري

يتمتع طلاب كلية الطب العسكري، بالمميزات التي يحصل عليها طلاب الكليات والمعاهد العسكرية المختلفة، ويحصل الطلاب في السنة الرابعة على راتب يعادل الراتب الأساسي لرتبة الملازم.

أقرأ أيضًا: جامعة القاهرة: إحالة وكيل كلية طب الأسنان إلى مستشفى الفرنساوي للعزل

تابع مواقعنا