• بحث عن
  • القبض على أخصائي اجتماعي خالف إجراءات الدولة وأدى خطبة “الأضحى” في المنيا

    فتحي سليمان

    حددت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، هوية أحد الأشخاص ظهر في فيديو متداول على بعض المواقع الإلكترونية والإخبارية أثناء قيامه بأداء الخطبة لصلاة عيد الأضحى بمحافظة المنيا.

    وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هويته حيث تبين أنه أخصائى اجتماعي بإحدى المدارس الابتدائية، ومقيم بدائرة مركز شرطة المنيا فتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

    وصرحت وزارة الأوقاف في وقت سابق، بأن غرفة المتابعة المركزية التابعة للوزارة لم ترصد مخالفة واحدة في أي مسجد من المساجد ولا من أيٍّ من العاملين بالأوقاف على الإطلاق لافتة إلى أن ما وجهت به الوزارة نفذه العاملون بها تنفيذا دقيقا.

    ووجهت الوزارة الشكر والتقدير لجميع العاملين بها على ما بذلوه ويبذلونه من جهد في الحفاظ على حرمة بيوت الله عز وجل وما تقتضيه مصلحة الدين والوطن معا.

    وقالت في بيان لها، إن ما أثير حول محاولة إقامة صلاة العيد في منطقة صحراوية بمحافظة المنيا أو محاولة بعض الأفراد صلاة العيد في أحد الشوارع أو على رصيف من الأرصفة في محاولات فردية نادرة ولا تكاد تذكر، فإنه تم إبلاغ الجهات المعنية بأماكن المخالفة وتعاملت مع المخالفين في حينه.

    وفي وقت سابق، اليوم، كشفت الأجهزة المعنية حقيقة الفيديو المتداول لصلاة عيد الأضحى في الشارع رغم تحذيرات الأجهزة المعنية بمنع التجمعات بسبب فيروس كورونا المتفشي وتحاشيا للإصابة به.

    ونفى مصدر كون الفيديو المتداول لصلاة عيد الأضحى، مؤكدًا أنه كان عبارة عن اضطلاع أحد الشيوخ بتعليم الأطفال مناسك الحج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه نظرًا لعدم مراعاته الضوابط الخاصة بالحماية من فيروس”كورونا”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق