• بحث عن
  • رغم تحذيرات كورونا والأوقاف.. صلاة العيد كاملة العدد في قرية بالشرقية (صور)

    الشرقية إسلام عبدالخالق

    أدى عدد كبير من أهالي قرية “كفر العمدة” التابعة لدائرة مركز ومدينة منشأة أبو عمر، بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة، صلاة عيد الأضحى بالقرية؛ بعدما افترشوا أحد شوارع البلدة، فيما اكتفى عدد قليل منهم بارتداء الكمامات الواقية كإجراء احترازي لمنع تفشي وانتشار فيروس كورونا المُستجد.

    وأظهرت الصور المأخوذة لـ”صلاة العيد” تجمع أهالي القرية دون أي التزام بوجود مسافات تباعدية أو آمنية تُجنبهم انتشار الفيروس.

    وحرص أحد الموجودين على الإمساك بـ”ميكروفون” ليؤم المُصلين خلال صلاة العيد.

    كانت وزارة الأوقاف أعلنت رفع حالة الطوارئ لإحكام القبضة على المساجد وغلقها في ظل صلاتي عيد الأضحى والجمعة، فيما نُقلت شعائر صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة نفيسة بعدد محدود من العاملين بالأوقاف واقتصار باقي المساجد على رفع تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم، دون حضور للمصلين أو المكبرين، ويقتصر الحضور للمساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات دون فتح المسجد للمصلين.

    في السياق ذاته، أكدت غرفة عمليات وزارة الأوقاف على أن الوزارة غير مسئولة عن المصليات بالشوارع والطرقات ومهتمها قاصرة علي المساجد وغلقها ومنع اقامة صلاة بها في ظل قرارات التعليق، وسيكون هناك تنسيق مع الجهات المسئولة لرصد أي مخالفات للمصليات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق