الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مرور 29 عاماً.. الإسماعيلي يحصد الدوري في أقوى المواسم الكروية.. وسر تذكرة ستاد القاهرة

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 31/يوليو/2020 - 03:13 م

يصادف اليوم الجمعة 31 يوليو ذكرى مرور 29 عام على المباراة الفاصلة بين الأهلي و الإسماعيلي بالمحلة على درع الدوري الممتاز موسم 90/91.

كواليس أغرب موسم بالدوري المصري :

استمرت لعبة الكراسي الموسيقية على صدارة الدوري الممتاز بين الأهلي و الإسماعيلي طوال الموسم يزاحمهم الزمالك و المحلة على فترات متفاوتة .

و انتهى الدور الأول بتصدر الأهلي برصيد 27 نقطة و الإسماعيلي في الوصافة برصيد 26 نقطة يليه المحلة 25 نقطة و الزمالك 22 نقطة .

الدور الثاني و صحوة غزل المحلة :

و في الأسبوع 22 تحدث المفاجأة المدوية و ينطلق غزل المحلة و يشارك الأهلي الصدارة برصيد 34 نقطة خلفهم الزمالك و الإسماعيلي ، ليصبح لقاء الاسبوع 23 بين الاهلي و المحلة قمة كروية حقيقية ليتقدم عاطف عبد الهادي للمحلة قبل أن يدرك محمد رمضان التعادل للأهلي و يتقاسما الصدارة مرة أخرى برصيد 35 نقطة .

وفي الأسبوع 29 يفوز الزمالك على الأهلي في لقاء القمة ليتقاسم الصدارة مع المحلة برصيد 43 نقطة و يتقاسم الإسماعيلي و الأهلي المركز الثالث و الرابع برصيد 42 نقطة .

الأسبوع قبل الاخير و لعبة الكراسي الموسيقية:

يبدأ الإسماعيلي الاسبوع قبل الأخير متصدرا برصيد 48 نقطة يليه الزمالك في الوصافة برصيد 47 نقطة، و مازالت لعبة الكراسي الموسيقية بين الرباعي مستمرة لتلعب اللقاءات في وقت واحد ليتعادل الأهلي مع الكروم سلبيا و الزمالك مع الاسماعيلي سلبيا في الشوط الأول ، أما الإسماعيلي فيظل متعادلا مع الزمالك ليحرز ادهم السلحدار هدف التقدم قبل ان يدرك الزمالك التعادل عن طريق عفت نصار و يفوز الاهلي بهدف علاء عبد الصادق.

الأسبوع الأخير لوغاريتمات و “حسبة برما” :

مع بداية الأسبوع الاخير بالدوري الإسماعيلي و الاهلي في الصدارة برصيد 49 نقطة و الزمالك 48 نقطة و المحلة 47 لتتعقد الأمور بشكل كبير .

إذا فاز الإسماعيلي و تعثر الأهلي يفوز الإسماعيلي باللقب و العكس صحيح ،و إذا فاز كلاهما يلعبا لقاء فاصل ، أما في حالة تعثرهما و فوز الزمالك يحرز الأبيض اللقب ، و ربما يتعادل و يخسر الثنائي فتلعب دورة ثلاثية و تزداد اللوغاريتمات .

ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي على الاوليمبي بهدف عمر انور و تعادل الإسماعيلي سلبيا و تنخلع قلوب الإسماعيلاوية قبل ان يطلق احمد العجوز رصاصة الرحمة في الشوط الثاني بهدف يليه الثاني لبشير عبد الصمد لينتهي الأمر بلقاء فاصل بين الاحمر و الأصفر.

اللقاء الفاصل “تذكرة ستاد القاهرة” و اعتراض شحتة :

قرر الإتحاد المصري لكرة القدم إقامة اللقاء الفاصل بين الإسماعيلي و الأهلي على ستاد القاهرة باعتباره ملعبا محايدا و بالفعل تمت طباعة التذاكر باسم ستاد القاهرة و بيعت للجمهور.

تذكرة المباراة التي أحدثت الضجة
تذكرة المباراة التي أحدثت الضجة

ليرفض “شحتة” المدير الفني للإسماعيلي في ذلك التوقيت بشكل قاطع و يهدد بعدم لعب ليتم نقلها لستاد المحلة قبل الموعد بساعات و بنفس التذاكر المطبوعة باسم ستاد القاهرة.

يقام اللقاء يوم 31 يوليو بالمحلة و يحرز للإسماعيلي هدفي الفوز عاطف عبد العزيز و بشير عبد الصمد ليحقق ابناء القلعة الصفراء اللقب الثاني في اغرب و اقوى المواسم الكروية.

تذكرة المباراة التي أحدثت الضجة

تغطية الصحف للمباراة
تغطية الصحف للمباراة

 

تغطية الصحف للمباراة
تغطية الصحف للمباراة

وجيه عبد الحكيم: أتمنى تحقيق البطولة العربية مع الإسماعيلي (فيديو)

تابع مواقعنا