الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جريمة الأطباء والشرطى المفصول.. كيف قتل المتهمون جارهم في الشارع؟ (نص التحقيقات)

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 31/يوليو/2020 - 11:38 ص

فى أغلب جرائم القتل نجد أن المتهم هو شخص واحد، ولكن تلك الجريمة متهم فيها  6 أشخاص، جريمة بشعة  شهدتها منطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة، حينما أقدم شاب على قتل جاره، اثناء نشوب خناقة كبيرة بين خال المتهم وبين المجنى عليه وسط مسمع ومرأى من الأهالى فى المنطقة.

“القاهرة 24″ حصل على نص التحقيقات مع المتهمين فى تلك الواقعة، وصور من الأحكام التى صدرت بحقهم وهم المتهم الرئيسي ” مرتكب الجريمة”، وخال المتهم الرئيسي “شرطى مفصول”، ووالدته وشقيقه، وطبيبين وممرضة، وكشفت كواليس الحكاية من بدايتها لنهايتها.

“شافوا البوكس هربوا”.. تفاصيل مطاردة 3 لصوص في وسط البلد وضبط المسروقات

تفاصيل جريمة الزاوية الحمراء حسبما جاء فى اوراق التحقيقات،كانت بخلاف طبيعي نشأ بين خال المتهم الرئيسي ” الشرطى المفصول”، وبين المجنى عليه، بسبب أن الأخير كان يعتقد بأن الشرطى المفصول هو من أرشد عنه رجال المباحث ليتم القبض عليه وإقتياده الى قسم الشرطة.

حالة غضب شديدة أنتابت المجنى عليه ” أزاى يبلغ عنى الشرطة، مش هسيبه”، حاول أقاربه تهدئته، ولكنه كان مصرًا على أن يصدر منه رد فعل تجاه الشرطى المفصول لإعتقاده الشديد بإنه من أرشد عنه رجال المباحث، فقام بإرسال رسائل للمتهم ” الشرطى المفصول”، يقول له فيها ” أنت مرشد، وبلغت عنى المباحث، وانا مش هسيبك وهوريك”.

“عقب سيجارة” وراء حريق سوق الخضروات بالعاشر من رمضان في الشرقية (صور)

لم يتوقف الأمر عند إرسال الغضب وارسال الرسائل، ولكن بعد ساعات قليلة يتطور الأمر الى ما لا يحمد عقباه، والده المجنى عليه أثناء مرورها فى الشارع ومعها أبنائها، أصطدمت بوالدة المتهم، فحدث تبادل للشتائم بينهما، وفى تلك اللحظة يسمع المجنى عليه المشاداة الكلامية والألفاظ وهو فى آخر الشارع.

أنتابه غضب شديد، وبمجرد رؤويته للمتهم ” الشرطى المفصول”، فى الشارع، أسرع صوبه، وهو فى طريقه اليه بالشارع، أمسك بـ ” طقطوقة” من مقهى على ناصية الشارع، وأتجه به نحوه، وقام المتهم بإمساك كرسي كان بجواره.

وهنا، يظهر المتهم الرئيسي، والذى أسرع صوب سيارة مركونة فى الشارع، وأحضر من جوارها مطواه كانوا قد خبئوها تحسبًا لقدوم المجنى عليه اليهم، حيث أن الشرطى المفصول كان قد طلب من نجل شقيقته ” المتهم الرئيسي” بأن يقوم بإخفاء المطواه بجوار السيارة قائلًا له ” خلى المطواة جنب العربية، ولو لقيته ماسك سلاح ابقي هاتها”.

المتهم الرئيسي،أحمد.ص، يسرع صوب السيارة، ويحضر المطوه من مكانها، ويقوم بضرب المجنى عليه بطعنة فى رقبته، وبعدها صعد الى البلكونة وقال ” انا ضربت سيد وعلمت عليه عشان معندناش ستات تتضرب”.

وعلى الفور أسرع الأهالى بالمجنى عليه الى المستشفي محاولين إنقاذه، وتوجهوا به صوب إحدى المستشفيات الحكومية التابعة لجامعة الأزهر، وهناك وجدوا ممرضة وطبيب يخبروهم بأنه لا يمكن إسعافه حتى يقوموا بإحضار ورقة من داخل قسم الشرطة، ، فقام الأهالى بحمل المجنى عليه وتوجهوا به الى قسم الشرطة، وعادوا بعد مرور حوالى ساعة وكان مع المجنى عليه 6 شهور أقروا بذلك، وبعد عودتهم استقبله طبيب وقام بإسعافه، وقال لهم نصًا ” الموضوع بسيط”، وطلب منه أن يعود الى منزله، وبالفعل عاد الأهالى بالمجنى عليه الى منزله، ولكن بمجرد عودته الى المنزل حدث له نزيف شديد، فعادوا به مرة أخرى الى المستشفي، ولكن كل المحاولات انتهت بالفشل.

وقال حسن شومان، محامى المجنى عليه سيد، بأنه تمكن فى تلك القضية من الحصول على إحكام ضد 6 أشخاص، وهم المتهم الرئيسي “أحمد.ص”، وخاله ” الشرطة المفصول”، و2 أطباء وممرضة بالمستشفي التى توجه اليها الأهالى حاملين المجنى عليه، نظرًا لإهمالهم فى حياة المجنى عليه ورفضهم إسعافه والتعامل مع حالته بإهمال مما تسبب فى تدهور حالته الصحية خلال ساعات، بالرغم من أنه كان يمكن إنقاذه، كما حصلت على أحكام ضد شقيق المتهم الرئيسي ووالدته، حسب قوله.

ملفوفة بكفن أبيض.. العثور على جثة فتاة طافية بالبدرشين

وأستنكر شومان لـ” القاهرة 24″،  التعامل الذى تم من قبل الطبيبيين الموجودين بداخل تلك المستشفي التابعة بجامعة الأزهر، مؤكدًا بأنه سيقاضى كل المسئولين فى المستشفي، كما أوضح بأنه سيقوم بمقاضاة كل المسئولين عن ذلك الأهمال بما فيهم مدير المستشفي، قائلًا ” من غير المعقول أن يحدث ذلك الإهمال الجسيم فى ظل توجهات الدولة ومشروعات الرئيس السيسي الصحية.

وحصل “القاهرة 24″ على نص التحقيقات مع أحمد.ص.م ” المتهم الرئيسي فى الجريمة امام النيابة.

س: ما هى ظروف نشأتك: أنا اتولدت فى السعودية، وعشت فيها خمس سنيين، وبعدها رجعت على الزاوية وأنا عايش مع والدتى عشان والدى منفصل عنها، وعندى أخويا عمر، ودا أصغر منى وهو طالب فى ثالثة ثانوى.

س: ما هى حالتك الاجتماعية؟ ج: أنا متخرج من كلية التجارة قسم المحاسبة من أكاديمية طيبة وأشتغلت شوية محاسب فى شركة، وبعد كده بقيت بشتغل سواق فى أوبر بعربية خالى كريم.

س: ما هى علاقتك بالمجنى عليه: سيد حسن سيد حسين؟ ج: هو جارنا فى المنطقة وهو صاحب خالى كريم، وانا ماليش علاقة بيه قوى، بس ظهر مشاكل ما بينه وما بين خالى فى الأخر.

س: ما هى طبيعة تلك الخلافات؟ ج: انا اللى عرفته وسمعته أن كان في مشكلة ما بين سيد وواحد صاحبه تانى قبل الخناقة دى بأربعة أيام، ولما اتحبسوا الأثنين سيد أفتكر أن كريم هو اللى أرشد عنه وبعدها سيد ابتدا يبعت لكريم سايل يشتمه فيها وبيقولوا انت تربية مرة انا هقطعلك وشك عشان أنت مرشد وبتبلغ عنى

س: وما هو مكان تواجدك صباح يوم حدوث الواقعة؟ ج: انا كنت فى البيت عندى وبعد كده نزلت من البيت ورحت على بيت خالى كريم والكلام ده تقريبًا بعد العصر الساعة 3 ونص أو 4.

س: وما هى المسافة التى تفصل بين محل إقامتك وبين محل إقامة المتهم كريم عبد الوكيل قطب؟ ج: بعديه بكذا ناصية حوالى 300 متر تقريبًا.

س: وما هو سبب توجهك الى منزل المتهم سالف الذكر؟ ج: انا رحت أخد منه مفتح عربيته اللى انا بشتغل عليها اوبر علشان أصلح التكييف بتاعها.

س: من كان برفقتك أنذاك؟ ج: أنا كنت رايح لوحدى.

س: ومن كان متواجد بمكان الحادث فى ذلك التوقيت؟ ج: انا لما وصلت لحد البيت عنده لقيته واقف تحت البيت على الناصية لوحدة وبعدها على طول جه اخويا عمر علشان ياخد فلوس الدرس، وبعدها بثلاث دقايق تقريبًا نزلت خالتى نيرمين علشان تروح تاخد الحقنة فى الصيدلية علشان هيه حامل.

س: وما هى الحالة التى شاهدت عليها المتهم كريم عبد الوكيل قطب ؟ ج: انا رحت لقيته متعصب ومتنرفز وعمال يزعق ولما سألته مالك يا خالى، رد عليه، وقالى سيد بعتلى رائل أمبارح على الواتس اب وقالى أنت مرشد انت بترشد عليه، انا هخلى الشارع والمنطقة تتفرج عليه وقالى انه اتصل بيه وصحاه وقالى انزل يا تربية المرة علشان أقطع وشك ياللى اخواتك بيصرفوا عليك

س: وما هو التصرف الذى بدر منك تجاه ذلك ج: انا قولتله اهدى يا خالى ونحل الموضوع بالراحة علشان فى عيش وملح ما بينكم ولقيته جه بيتكلم بيقولى على حاجة بيني وبينه والكلام دا كان قبل ما نرمين تنزل وعمر يوصل.

“شافوا البوكس هربوا”.. تفاصيل مطاردة 3 لصوص في وسط البلد وضبط المسروقات

س: وما هو مضمون الحوار الذى دار فيما بينكما ؟ ج: هو قالى ان سيد غدار وبيحب يعمل شو قدام الناس فى مطواه موجودة جنب العربية علشان لو لقيت سيد داخل علينا بسلاح تبقي تدهالى فى ايدي

س: صف لنا ذلك المكان؟

ج: هى المطواة دى كانت موجودة جنب عربية كانت راكنة جنب البيت وكانت موجودة ما بين الرصيف وما بين كاوتش العربية.

س: وما هو مضمون الاتفاق الذى دار بينكما؟

ج: هو الاتفاق أن لما اشوف سيد داخل بسلاح اجيب المطواة من مكانها واديها لخالى كريم.

س: وملك من ذلك السلاح الأبيض؟

ج: هو السلاح دا بتاع خالى كريم.

س: وما هو سبب قيام المتهم بإخبارك بتلك الواقعة دون شخص آخر؟

ج: لأنه قابلنى أول واحد.

س: وهل كان المتهم على علم بحضور المجنى عليه سيد حسن سيد الى مكان الواقعة؟

ج: أيوة كان عامل حسابه أن سيد هيجي يعمل نمره علشان هو قاله فى التليفون أنزلى يا تربية.

س: وما هى ملابسات حدوث المشاجرة؟

ج: فى الأول حسام اخو سيد جه ووالدته وشدو فى الكلام مع خالاتى البنات وشتمو بعض وبعدين هدينا الموضوع لحد ما لقينا سيد ظهر

س: وما هى الحالة التى شاهدت عليها المجنى عليه سيد حسن سيد؟

ج: شوفت سيد جى بيجري ناحيتنا ومسك طأطوئه من قدام القهوة وهو بيجرؤي أتزحلق وبعدها قام تانى وجرى على خالى كريم.

س: وما هو التصرف الذى بدر من المتهم كريم عبد الوكيل قطب أنذاك؟

ج: هوا كريم أخد الكرسي كان قاعد عليه وأبتدى يصد الضرب ويضرب فى سيد.

س: وما هو التصرف الذى بدر منك أنذاك؟

ج: انا جريت بسرعة على مكان المطواة اللى جنب العربية.

س: ولماذا بدر فى ذهنك التوجه لإحضار السلاح الأيبيض ؟

ج: أنا جبتها عشان أضربه بيها علشان هو مد أيده على خالتى واحنا معندناش حريم تنضرب فى العيلة.

س: وما هى طبيعة ذلك السلاح؟

ج: مطواه قرن غزالى بمبقبض خشبي

س: وما هو التصرف الذى بدر منك عصب تحصلك على ذلك السلاح.

الغربة والدهس.. أسرة قتيل الرحاب “مش هتشوفه تاني”

ج: انا فتحتها وجريت بيها على سيد.

س: وما هى كيفية قيامك بالإعتداء على المجنى عليه سيد حسن؟

ج: انا مسكت المطوا وفتحتها وجريت عليه علشان أضربه وابعده عن اخويا وخالتى لقيت الضربة جت فى رقبته عورته.

س: وما هى عدد الضربات التى سددتها للمجنى عليه سيد حسن سيد؟

ج : هى ضربة واحدة بس.

س: واين استقرت تلك الضربة؟

ج: انا كنت بضرب بالمطواة ومش مركز بضربه فين بالظبط لقيت الضربة جت فى رقبته.

تابع مواقعنا