الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتيات تيك توك من غرف الدردشة عبر الإنترنت إلى “التخشيبة” (تقرير)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/يوليو/2020 - 02:33 م

” آخرة الحرام وحشة”، جملة كثيرًا ما تتردد فى المجتمع، ويومًا وراء يوم يثبت حقيقة المقولة، بالأمس كانوا فى منازلهم يتحدثون من خلف شاشات وغرف دردشة يحرضون على الفسق والفجور، يمارسون ما يروق لهم دون مراعاة للجرم ولا القيم ، والآن بات بعضهم خلف الأسور يبكون حالهم نادمين على سابقة فعلهم، ولكن فات الأوان، فالقانون حاضر وتوجهات الدولة حازمة، وبعد تحقيقات وإحالة للمحاكمة، صدرت الأحكام.

مؤخرًا أصدرت المحكمة الاقتصادية حكمها بمعاقبة منار سامى والمعروفة إعلاميًا بـ” فتاة التيك توك”، بالحبس 3 سنوات، وغرامة مالية قدرها 20 الف جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم، لقيامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام، بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور.

انهيار وبكاء| حنين حسام ومودة الأدهم: معملناش حاجة.. والمحامي: هستأنف على الحكم

كما قضت المحكمة الاقتصادية  بمعاقبة كل من،  حنين حسام ومودة الأدهم فتاتي تيك توك و3 آخرين بالحبس لمدة عامين، مع تغريم كل منهم مبلغا وقدره 300 ألف جنيه، في اتهامهم بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية، ونشر الفسق والفجور.

الحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لحنين حسام ومودة الأدهم لاتهامهما بالفسق والفجور

قال المحامي أشرف فرحات  إن النيابة العامة أحالت البلاغ رقم 23/128 لسنة 2020 عرائض النائب العام، المقدم ضد شريفة رفعت عبد المطلب وشهرتها “شري هانم” ونورة هشام أحمد وشهرتها “زمردة” للمحاكمة لاتهامهما بنشر، محتوى ‏خادش للحياء العام وأفكار تهدد أمن المجتمع.

شقيقة مودة الأدهم باكية: “حرام تترمي مع بنات ليل جايين من كباريهات”

وأضاف المحامي في تصريحات لـ”القاهرة24″ أن النيابة أحالت البلاغ للمحاكمة وتم تحديد جلسة 29 يوليو الدائرة الثانية جنح اقتصادية.

أما عن تحريات الأجهزة الأمنية وتحقيقات الجهات القضائية،  فقد كشفت حجم المؤامرة الإلكترونية التي تستهدف الهوية المصرية، ففي قضية حنين حسام، فتاة الـ”تيك توك” حنين صاحبة فيديو “افتحي الكاميرا”، التي أطلقت على نفسها هرم مصر الرابع، إذ بينت التحريات أن الفتاة دعت الفتيات إلى وكالة أسستها بتطبيق “لايكي” لملاقاة الشباب عبر محادثات مرئية مباشرة، وإقامة صداقات وعلاقات معهن مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع نسبة وعدد المشاركين والمتابعين لتلك المحادثات، وإغوائهن بالحصول على رواتب مادية مرتفعة تتراوح من 300 دولار أمريكي، إلى آلاف الدولارات.

منار سامي تدفع مبلغ الكفالة.. والأسرة: تبرعات

أوراق القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنح الساحل، حملت الاعترافات الأولى لحنين حسام، والتي أكدت خلالها استقطاب الفتيات لتشغيلهن كمذيعات والقائمين على معاونتها بالتطبيق وكيفية حصول تلك الفتيات على نصيبهن من الأموال من إدارة تطبيق “لايكي” داخل مصر.

والدة منار سامي بعد الحكم: بنتي ممثلة.. ومش معايا فلوس أخرجها (صور)

اعترافات المتهمة “حنين”، قادت رجال مباحث الآداب، إلى التوصل وكشف هوية 9 متهمين من بينهم أجانب تم القبض عليهم جميعًا وهم (ليو جاكسون، وشهرته مستر جاكسون، المدير العام الإقليمي لشركة بيجو تكنولوجي بالشرق الأوسط، صيني الجنسية، ولاين روبينج، مدير عام شركة، تم ضبطه بأحد الفنادق بالقاهرة، و”مؤمن ح”، 20 سنة، ومدير إدارة التشغيل بتطبيق لايكي، ولوكاس هوماي، وشهرته مستر أنس، مدير فريق المديرين بأحد الشركات، و”محمد ع”، 21 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، مدير وكالات تطبيق لايكي للبث المباشر بالشرق الأوسط، والمسؤول عن اختيار العناصر المميزة، ذات التقييم العالي وهو المسؤول عن ترشيح حنين حسام كوكيل للتطبيق والذي قام بتلقينها محتوى الفيديو الشهير “افتحي الكاميرا”.

إحالة شيري هانم وابنتها للمحاكمة بتهمة التحريض على الفسق والفجور

كما تم التوصل إلى المتهمة “مارجان”، صينية الجنسية وتعمل مديرة خاصية شورت فيديو بتطبيق لايكي، و”محمد ع” وشهرته علاء لايكي حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال، و”أحمد ص”، طالب بكلية التجارة في عين شمس، و”محمد م” وشهرته محمد محجوب، حاصل على بكالوريوس تجارة.

كون المتهمون جماعة إجرامية منظمة فيما بينهم لممارسة أنشطة تخصصت في استقطاب الفتيات ممن لهم ظروف معيشية صعبة واستغلال حاجتهن ثم حثهن على العمل تحت ستار عملهن كمذيعات باستخدام أسلوب الوعد والترغيب، ثم تحريضهن على إشباع الرغبات الجنسية للشباب بهدف تحقيق أرباح، وهو ما يعد جريمة إتجار بالبشر، حيث قامت تلك الجماعات بأسلوب العلاقات والحسابات السرية من خلال وكلاء بعدة دول دون علمين القائمين من الضحايا بالتطبيق وذلك عن طريق مجموعات منفصلة تستخدم أسماء مستعارة حتى يكونوا بمنآى عن المسائلة القانونية.

تجديد حبس شيري هانم وابنتها 15 يوماً بتهمة الترويج للدعارة

وأضافت التحريات أن المتهم الأول والثالث والرابع قاموا بإصدار التكليفات إلى المتهم الخامس حتى العاشر باستقطاب عديد من الفتيات من بينهما شقيتين إحداهما قاصر تدعى “هبة خ”، 18 سنة، طالبة بالصف الثالث الثانوي، والثانية تدعى “ندى”، طالبة بمعهد تمريض، حيث أغواهما المتهمون بمعرفة “حنين”، المتهمة الرئيسية نظرًا لشهرتها على التطبيق، وتمتعها بقدر من الجمال، وتم إعداد فيديو لهما بصحبتها، وبثه على تطبيق لايكي، دعتا خلاله لمصاحبتهما.

توصلت التحريات والتحقيقات إلى أن عدد الفتيات اللاتي تحصلن على مبالغ مالية من التطبيق لايكي وصل لـ 35 فتاة، ملئن بياناتهن وقمن بعمل استمارة عضوية، عبر موقع إلكتروني “بانك انفو اكس ل س”، تابع لشركة ويسترن يونيون، للتحويلات المالية، واشترط التطبيق على كل فتاة أن تعمل على الأقل 30 ساعة في الشهر بحد أقصى 3 ساعات يوميًا لكي تحصل على نسبة 80 % من المبالغ المالية المحولة بينما تتحصل المتهمة حنين وكيلة التطبيق على نسبة 20% من إجمالي المبالغ المحولة لكل فتاة.

أول حكم ضد مستخدمي تيك توك في مصر..  وخبراء: رادع لفوضى التطبيقات الإلكترونية

قادت تحريات الأجهزة الأمنية لرصد وتتبع الفيديوهات الإباحية للمتهمة “مودة ف ر أ”، وشهرتها مودة الادهم أثناء قيامها بنشر فيديوهات إباحية، على تطبيق لايكي، وعبر حسابها على انستجرام “فيري امبورتانت”، والتي دعت خلالها الفتيات أن يحذون حذوها تحت هاشتاج “مسرحك .. سريرك.. من هنا نقدم الإبداع”.

بعد ضبط “حنين حسام”، وحبسها خشيت المتهمة “مودة الأدهم من الملاحقة والضبط، فقامت بالاتفاق مع متهم أخر “أحمد س”، تم ضبطه، على تشفير حساباتها وهواتفها المحمولة لتضليل أجهزة الأمن عن مكان تواجدها، لكن رجال المباحث نجحوا في ضبطها أثناء هروبها رغم تخفيها وهروبها بمناطق عدة بالساحل الشمالي، والعلمين ومدينتي.

حبس “شقاوة” فتاة التيك توك بالبحيرة 4 أيام لاتهامها بالتحريض على الفسق

ورغم حبس مودة الأدهم إلا أنها استعانت بمتخصص في مجال الالكترونيات دأب على تقطيع فيديوهات لها ونشرها عبر حسابها لإيهام متابعيها بأنها مازالت طليقة، ولكي تجني أموالا حتى تنبهت الأجهزة الأمنية وجهات التحقيق لما تقوم به وتم مخاطبة المجلس القومي لتنظيم الاتصالات والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإغلاق كل حساباتها الرسمية والقبض على شريكها، ووجهت لهما جهات التحقيق تهم الاتجار في البشر وتسهيل الدعارة وغواية فتيات قاصرات لارتكاب أعمال منافية ومخلة للأداب العامة.

أقرت مودة الأدهم، طالبة، 31 سنة، مقيمة بمنطقة مدينتي بالتجمع الأول، بقيامها ببث مقاطع فيديو خليعة وأحاديث ماجنة تثير الغرائز مع الشباب بالاشتراك مع فتيات قاصرات استقطبتهن عبر تطبيق لايكي فضلا عن إنشائها قناة تحمل اسمها على موقع يوتيوب وتديرها من خلال شركة “ديوان”، للدعاية والإعلان من خلال بث مقاطع لتحقيق نسب مشاهدة عالية وتعليقات وبث إعلانات مصاحبة لها مقابل مبالغ مالية طائلة تتحصل فضلا عن تحويلات بنكية حصلت عليها من الداخل والخارج.

تجديد حبس ريناد عماد فتاة تيك توك 15 يوماً

أما عن منار سامى، فكانت تهمتها الإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقيامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام، بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور، وقضت المحكمة الاقتصادية بطنطا، بمعاقبة منار سامي، المعروفة إعلاميا بـ”فتاة التيك توك”، بالحبس 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ.

أما عن شيري هانم وأبنتها زمردة، فقد تم إتهامهم بنشر  فيديوهات فاضحة على التيك توك فبعد تدوينهما للعديد من الفيديوهات الفاضحة على البرنامج تمكنت الأجهزة الأمنية من التعرف على هوياتهم، وحيث قررن إنشاء صفحات خاصة على موقع التواصل الاجتماعي لإعداد وتصوير وبث فيديوهات خادشة للحياء، من أجل الحصول على تقييمات عالية والحصول على مزايا وفوائد مادية.

شاهد.. منار سامي فتاة التيك توك في قفص الاتهام بعباية سوداء وشال (فيديو وصور)

بعد استهدافهم بشقة بمنطقة مصر الجديدة، تمكنت الإدارة العامة من حبسهم، حيث وجهت لهم تهم  بنشر فيديوهات أهانت الجمهور وانتهكت قيم الأسرة المصرية، وإنشاء وإدارة واستخدام مواقع وحسابات خاصة من خلال تطبيقات شبكة المعلومات الدولية بغرض نشر مقاطع الفيديو الحصول على أرباح غير مشروعة.

من خلال نشر مقاطع فيديو على المواقع الاجتماعية “تيك توك” وجذب الرجال والشباب، اكتسبت مقاطع حيث حققت الفيديوهات أكثر من 9 ملايين مشاهد وآلاف المتابعين.

وقد أكد المحامي أشرف فرحات  إن النيابة العامة أحالت البلاغ رقم 23/128 لسنة 2020 عرائض النائب العام، المقدم ضد شريفة رفعت عبد المطلب وشهرتها “شري هانم” ونورة هشام أحمد وشهرتها “زمردة” للمحاكمة لاتهامهما بنشر، محتوى ‏خادش للحياء العام وأفكار تهدد أمن المجتمع، مضيفًا أن النيابة أحالت البلاغ للمحاكمة وتم تحديد جلسة 29 يوليو الدائرة الثانية جنح اقتصادية.

تابع مواقعنا