الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الثانوية العامة 2020.. التعليم تعتمد العينة العشوائية لمادة الفلسفة 91.8%

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 31/يوليو/2020 - 01:26 م

تتزايد عمليات البحث في الآونة الأخيرة حول نتيجة الثانوية العامة 2020، بعدما أعلنت وازرة التربية والتعليم النتيجة العشوائية لتصحيح أوراق اجابات الطلاب في كافة المواد، كما أوضحت انه تم الانتهاء من أعمال التصحيح يوم الاثنين الماضي، على ان يتم استكمال باقي أعمال المراجعة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، ليتم الاعلان عن النتيجة بشكل رسمي عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجاءت نتيجة العينة العشوائية لمادة الفلسفة لطلاب القسم الأدبي ضمن قائمة أعلى المواد في نسبة النجاح، عقب الانتهاء من عمليات التصحيح.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

ويقدم موقع “القاهرة 24″ للطلاب وأولياء الأمور رابط نتيجة الثانوية العامة 2020، إذ يمكنهم الحصول على النتيجة فور اعتمادها من خلال الرابط التالي”https://www.cairo24.com/نتيجة-الثانوية-العامة-2020/” ضمن خدمة مميزة يقدمها تيسيرًا على الطلاب وذويهم للتعرف على نتائجهم.

العينة العشوائية لمادة الفلسفة

واعتمدت وزارة التربية والتعليم نتيجة تصحيح العينة العشوائية لأوراق الإجابة في مادة الفلسفة بنسبة 91.8% بعدما تم تصحيح أوراق 11 ألف و114 طالب، إذ حصل ألف و 158 طالب على الدرجة النهائية، فيما حصل ألفين و 925 طالب على نسبة نجاح أكثر من 90%.

اقرأ أيضا..كيفية الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم

وحصل ألفين و91 طالب على نسبة نجاح أكثر من 80% وأقل من 90%، وحصل ألف و489 طالب على نسبة نجاح من 70 % إلى أقل 80%، ليكون إجمالي النجاحين من طلاب العينة العشوائية 10 آلاف و201 طالب.

وأكدت التربية والتعليم ان امتحان مادة الفلسفة احتوى على جميع المستويات المعرفية للطلاب، كما جاء شاملا لجميع أجزاء المنهج، ومناسب لكافة الطلاب.

كما يترقب متابعي أخبار الثانوية العامة 2020، الاعلان عن أسماء أوائل الطلاب للعام الحالي ضمن مؤتمر صحفي من قبل وزير التربية والتعليم، لإعلان تفاصيل ظهور النتيجة وخطوات التقدم بتظلمات من قبل الطلاب، وتحديد موعد بدء التنسيق من قبل وزارة التعليم العالي.

وعقب الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020، يبدأ الطلاب في تسجيل رغباتهم على موقع تنسيق الثانوية العامة ضمن 3 مراحل يتم الاعلان عن تفاصيلها من قبل وزارة التعليم العالي خلال الأيام المقبلة، كما سيتم فتح باب تقديم التظلمات للطلاب الراغبين في التقدم بتظلم على نتيجة تصحيح المواد الخاصة بهم.

وأدى طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019-2020 امتحاناتهم في ظروف استثنائية، في ظل تفشي فيروس كورونا، ليتم تطبيق اجراءات وقائية واحترازية صارمة بالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية لمنع عدوى الجائحة بين الطلاب.

وتمثل نتيجة الثانوية العامة 2020 هاجسًا سنويا لكل من الطلاب وأوليا الأمور، كونها الفيصل الأساسي الذي يحدد مستقبل الطلاب وحياتهم العلمية والعملية، الأمر الذي دفع الكثير للبحث عن النتيجة على محرك البحث جوجل أملا في التوصل على معلومات بشأن نتائجهم.

اقرأ أيضا..تظهر مطلع أغسطس.. آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020

تابع مواقعنا