الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الثانوية العامة 2020.. “التعليم” تعتمد نتيجة العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية 90.2%

نتيجة الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم
الجمعة 31/يوليو/2020 - 03:36 م

ينتظر الآلاف من جموع أهالي طلاب وطالبات الثانوية العامة بشعبتيها الأدبي والعلمي “علوم، رياضة” ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 وسط حالة من الخوف والتأهب، بعد إنقضاء عام لأول مرة يشهده العالم بأكمله. جراء جائحة كورونا “كوفيد-19” وسط حزمة من الإجراءات الإحترازية.

وحسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل المثار بشأن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، أمس الخميس، بعد تداول الكثير من الأخبار في ذاك الشأن على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي، ليؤكد رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن ظهور النتيجة سيكون بعد إنقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وسيتم تحديد موعد محدد لها بعد العودة من الإجازة المقرر لها أن تنتهي في الثلاثاء المقبل، وذلك بعد الإنتهاء من تحديد قائمة الأوائل بكل كنترول على مستوى الجمهورية، وايضًا إعداد المتجمع التكراري للطلاب و كذلك تجميع نتائج الطلاب من كل القطاعات والكنترولات.

نتيجة الثانوية العامة 2020

وفي رسالة طمأنينة لأولياء الأمور وذويهم من طلاب وطالبات الثانوية العامة، أشارت التعليم إلى أن نسبة النجاح بنتيجة الثانوية العامة 2020 مرتفعة عن العام الماضي.

كما أعتمدت وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في 30 يونيو الماضي، نسبة نجاح 90.2% كنتيجة تقدير لعينة عشوائية من أوراق إجابة مادة اللغة الإنجليزية، اللغة الأولى بامتحان الثانوية العامة.

وأفاد رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية، البالغ عددها 23 ألفا و457 ورقة، أنتهت بنجاح 21152 طالبا وطالبة، بنسبة نجاح 90.2%. من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا إمتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة 2020.

كما أشار نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن نسبة 23.55% من إجمالي العينة العشوائية، البالغ عددهم نحو 4982 طالبًا وطالبة حصلوا على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100%، والتي تعتبر أكثر من النسبة المخصصة فى المنحنى الاعتدالى لنتائج الامتحانات للطلاب المتميزين.

كما كشف رئيس عام امتحان الثانوية العامة، عن حصول حصول 149 طالب وطالبة على الدرجات النهائية.

وبنسبة 22.96% من إجمالي العينة العشوائية حصلوا على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، البالغ عددهم 4857 طالب وطالبة تقريبًا.

أما 4300 طالب/طالبة حصلوا على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%، بنسبة 20.33% من إجمالي العينة العشوائية.

نتيجة الثانوية العامة 2020.. نتيجة العينة العشوائية لمادة الجيولوجيا

كما تقدم الدكتور رضا حجازى، أمس الخميس،  بالشكر لمقدري درجات امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مردفًا: “زملائي مقدري درجات الثانوية العامة أتقدم إليكم اليوم وبكل فخر واعتزاز بأسمى آيات الشكر والتقدير على ما قدمتموه من ملحمة جديدة، إذ قد أثبتم ما اقتنعت به دائما، أن انحيازكم الأول هو للوطن، وأنكم أصحاب رسالة تصرون على تأديتها مهما كانت الظروف والمعوقات”.

وأضاف نائب الوزير لشئون المعلمين: “بفضلكم وبفضل شجاعتكم تم الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلابنا الأعزاء، مستقبل مصر، وتفانيكم في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بإعطاء كل ذي حق حقه، وأعرب عن تقديري لجهودكم الكبيرة، وخالص أمنياتي بسلامة وصولكم سالمين لأسركم. حفظكم الله وحفظ الوطن.. تحيا مصر”.

تابع مواقعنا