الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الثانوية العامة 2020.. تفاصيل العينة العشوائية لمادة الكيمياء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 31/يوليو/2020 - 02:32 م

حصل ألف و762 طالب على الدرجات النهائية ضمنت العينة العشوائية لتصحيح أوراق الإجابة لمادة الكيمياء ضمن نتيجة الثانوية العامة 2020، كما حصل 5آلاف و 113 طالب على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100%، وحصل ألفين و123 طالب على نسبة نجاح أكثر من 80% إلى أقل 90%، وحصل ألف و595 طالب على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80% من إجمالي 15 ألف و634 ورقة إجابة تم تصحيحها بشكل عشواي في كافة كنترولات الجمهورية، أسفرت عن نجاح 13 ألف و 488 طالب بنسبة نجاح وصلت إلى 86.3%.

نتيجة الثانوية العامة 2020

ومن المقرر الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، تحديدًا خلال الثلث الأول من شهر أغسطس المقبل، ويمكنكم الحصول على النتيجة من خلال تسجيل البيانات الخاصة بكم على الرابط التالي ” https://www.cairo24.com/نتيجة-الثانوية-العامة-2020/” لإرسالها فور اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم، لنه سيتم توفير النتيجة من خلال بوابة الثانوية العامة من خلال موقع الوزارة الرسمي على الرابط التالي”http://www.moe.gov.eg/

اقرأ أيضا..نتيجة الثانوية العامة 2020.. التعليم تعتمد العينة العشوائية للتفاضل والتكامل

تظلم الثانوية العامة 2020

وعقب الاعلان عن النتيجة يتم فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020، إذ كانت الوزارة حددت خطوات العام السابق، بأن يتقدم الطالب بطلب للاطلاع على كراسة الإجابة الخاصة به، مرفق بإيصال سداد مبلغ مائة جنيه عن كل مادة، مع تقديم طلب تظلم، وشهادة الدرجات الحاصل عليها، وصورة من بطاقته الشخصية، في المديرية التعليمية التابع لها.

ليتم تحديد موعد للطالب للإطلاع على كراسة إجابته بمقر اللجنة المختصة، في حين يقتصر الاطلاع على صورة ضوئية من كراسة الإجابة، وليس الكراسة الأصلية، على أن يمنح الطالب درجات في حالة وجود أجزاء من الإجابة غير مصححة بشكل سليم، أو في حالة جمع الدرجات بشكل خاطئ لكل سؤال من الداخل، أو عدم مطابقة الدرجات المدونة على الكراسة من الخارج.

ويمكن للطالب صاحب كراسة الإجابة فقط الاطلاع على كراسته، إذ يحصل الطالب على نتيجة التظلم خلال ثلاثة من تظلمه، ولا يحق له التقدم بطلب تظلم آخر عقب ظهور نتيجته بشكل نهائي بعد الانتهاء من تظلمات الثانوية العامة 2020.

وأجريت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 بإجراءات صحية تعد الأولى من نوعها في تاريخ امتحانات الصف الثالث الثانوي، تطبيقًا لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا الذي ضرب الفي شهر ديسمبر الماضي للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، لتم تعليق الدراسة في مصر لمنع العدوى بين الطلاب في منتصف شهر مارس الماضي، تطبيقًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ أجرى الطلاب امتحاناتهم بارتداء الكمامات الطبية، واتباع خطوات لتعقيمهم قبل دخول اللجان المخصصة لتأدية الامتحانات.

كما تضمنت الإجراءات إلغاء الأجزاء الدراسية المقررة عقب تاريخ التأجيل، واقتصرت الامتحانات على المناهج التي تم شرحها قبل منتصف مارس 2020.

اقرأ أيضا..نتيجة الثانوية العامة 2020.. التعليم تعتمد العينة العشوائية لمادة الفلسفة 91.8%

تابع مواقعنا