• بحث عن
  • استثناء المعلمين والمهندسين والأطقم الطبية من قرار حظر دخول المسافرين من مصر إلى الكويت

    علم “القاهرة 24″، وجود استثناءات لقرار حظر دخول المسافرين القادمين من مصر، تخص كلًا من المعلمين، المهندسين وأيضًا الأطباء وأطقم التمريض، بشرط وجود شهادة “pcr” وتأمين وتعهد، وتطبيق “شلونك” الذي يستخدم في الكويت؛ لتنظيم عملية الحجر الصحي ومراقبة جميع المواطنين والمقيمين لضمان سلامة الجميع.

    وأنتابت حالة من الغضب عدد من المصريين الذين كانوا ينوون العودة لدولة الكويت، وذلك بعد قرار الكويت بحظر دخول المسافرين القادمين من مصر ودول أخرى إلى أراضيها، خاصة وأن القرار جاء مفاجئ للجميع.

    “مصر للطيران” تعلن إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت

    فبعد ذلك القرار عادت رحلات جوية كانت في طريقها للكويت لأرض مطار القاهرة مرة أخرى بتعليمات من وزارة الداخلية،  وآخرين ممن كان يحمل تأشيرة العودة والمقرر عودتهم اليوم تم إلغائها منذ قليل بمطار القاهرة.

    وقالت إحدى المصريات العائدين للكويت: “لا هم عايزين يخلصوا مننا”، معبرة عن غضبها جراء القرار.

    "لاغي" على الباسبور المصري

    وكانت دولة الكويت أعلنت صباح اليوم، توسيع قائمة الدول التي يحظر دخول المسافرين القادمين منها إلى البلاد، وذلك بالتامن مع بدء التشغيل للرحلات التجارية في المطار اليوم.

    بينهم مصر.. الكويت تعلن منع دخول المسافرين من 31 دولة إلى أراضيها

    وشملت قائمة الدول عددًا من الدول العربية، وهم:” مصر، سوريا، العراق ولبنان”، فيما جاءت اليقية كالتالي: “الهند – إيران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنجلاديش – الفلبين – إسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سريلانكا – نيبال – المكسيك – إندونيسيا – تشيلي – باكستان  –هونغ كونغ – إيطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيغرو – جمهورية الدومنيكان و كوسوفو”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق