• بحث عن
  • تعرف على الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2020 وموعد صدورها

    محمد الفيومي

    ازداد البحث في الساعات الأخيرة، عن الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2020، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، ظهور نتيجة الثانوية العامة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي نفت خلاله كافة الإشاعات المتداولة عن ظهور النتيجة، مطالبة أولياء الأمور بعدم الانسياق خلف من يسعون لتضليلهم بحجة منحهم روابط ظهور النتيجة، موضحة أنه سيتم الإعلان عن النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم فور اعتمادها من الوزير طارق شوقي.

    ويمكنكم موقع القاهرة 24، من الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، فور اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وذلك عن طريق تسجيل بيانات الطالب كاملة، من خلال الرابط المخصص للنتيجة https://natega.cairo24.com.

    وكان ما يزيد عن 667 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة موزعين على نحو 56 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، قد انهوا امتحانات الثانوية العامة 2020، في الحادي والعشرين من شهر يوليو الماضي، بعد مارثون طويل امتد لشهر كامل، بدأه طلاب الشعب الثلاثة بامتحان مادة اللغة العربية، واختتمه طلاب شعبة الرياضيات بالقسم العلمي بمادة الجبر والهندسة الفراغية.

    موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

    قطعت وزارة التربية والتعليم الجدل الدائر حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، حيث أكدت في بيان لها أمس الجمعة، على ظهور النتيجة عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، على أن يتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة أولًا، ثم إعلان باقي النتائج مباشرة.

    اقرأ أيضًا: تعرف على رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 وموعد ظهورها

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عمليات التصحيح والمراجعة انتهت قبل عيد الأضحى مباشرة، والتي تمت وفق جدول زمني وخطوات محددة، حرصًا على مصلحة الطلاب، والتروي في إظهار نتائجهم بدلًا من التسرع الذي قد يجور على حقهم.

    وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت في وقت سابق، نتائج العينات العشوائية للطلاب في مختلف المواد، والتي أكدت على احتمالية ارتفاع نسبة النجاح بين الطلاب عن نسبة العام الماضي، والتي ستتجاوز 75% من عدد الطلاب.

    الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2020

    ومن المقرر، أن تعلن وزارة التربية والتعليم، عن نتيجة الثانوية العامة 2020، عبر موقعها الرسمي من خلال بوابة الثانوية العامة، وذلك فور اعتمادها بشكل رسمي من خلال الرابط: http://thanwya.emis.gov.eg.

    كما اعتاد عدد من الموقع المصرية الشهيرة، الحصول على نتائج الثانوية العامة كل عام والإعلان عنها، وهو الأمر بدأ موقع القاهرة 24 في تطبيقه بداية من العام الجاري، من خلال الرابط المرفق في أعلى التقرير.

    الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، قد قررت في وقت سابق تغيير نظام الثانوية العامة، وإحلال نظام التابلت المنزلي، في حين أكد الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون بنظام التقويم الجديد، بداية من العام المقبل، وهو النظام الذي يعتمد على الفهم والاستيعاب بدلًا من الحفظ، على تقوم الاختبارات بشكل إلكتروني وبنظام الأوبن بوك.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق