• بحث عن
  • القبض على مصري دعا لحرق علم الكويت (فيديو)

    تمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على شاب مصري، دعا لحرق علم الكويت في فيديو مصور، خلال أحد الفيديوهات التي تبث على يوتيوب، تمهيدًا لمحاكمته، بحسب ما جاء في صحيفة “الوطن الإلكترونية” الكويتية.

    وكانت سفارة الكويت في القاهرة، قد أصدرت بيان، حول تلك الواقعة، بقولها: ”تابعت باستهجان بالغ، ما تم تداوله يوم أمس الخميس، من مقاطع تضمنت دعوة لحرق علم دولة الكويت“، مؤكدة أن هذا العمل يمثل إساءة بالغة ومرفوضة لدولة الكويت ورمزها الوطني، من شأنه أن ينعكس وبشكل سلبي على العلاقات الأخوية بين البلدين.

    مصر تستنكر المساس بالرموز والقيادات الكويتية: تقف وراء الإساءات جهات مُغرضة

    وأكدت وزارة الخارجية المصرية، في بيان صادر أمس 31 يوليو الجاري، على قوة العلاقات الأخوية بين مصر والكويت شعبًا ودولةً لا سيما على ضوء اشتراك مواطني البلدين في نضالات مشتركة امتزجت فيها دماؤهم الذكية تضامنًا مع بعضهما البعض، وأن هذه العلاقات تتمتع باهتمام الجانبين وتحظى بحرصهما المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبيّن.

    وأشارت الخارجية في بيان صحفي، إلى أنها تابعت بمزيج من الرفض والاستنكار مؤخرًا بعض المحاولات على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تسعى للوقيعة بين الشعبين الشقيقين، وذلك من خلال المس بالرموز أو القيادات من الجانبين، حيث تقف وراء هذه الإساءات جهات مُغرضة تستهدف العلاقات الطيبة القائمة بين الجانبين.

    أول رد رسمي من الكويت على دعوات حرق علمها في مصر (بيان)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق