الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعوى قضائية لإلزام الحكومة بمنع دخول الكويتيين إلى مصر ووقف استقبال بعثاتهم التعليمية

القاهرة 24
حوادث
السبت 01/أغسطس/2020 - 09:24 م

علق المحامي بالنقض عمرو عبد السلام، على قرار الحكومة الكويتية بمنع دخول المصريين إلى أراضيها، بقوله: “كشف الستار عن الوجه القبيح للعنصرية والتميز والتنمر الذي كان يمارسه بعض المرضى سواء من الشخصيات العامة والنيابية، أم من المواطنين على المصريين الوافدين، والذي لم يكن يتم ويستمر دون محاسبة إلا بموافقة صريحة أو ضمنية من حكومتهم”. وأكد عبد السلام، في بيان له منذ قليل، أنه عقب انقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، سيقوم برفع دعوى قضائية مستعجلة أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، بالطعن على القرار السلبي بإلزام الحكومة المصرية بإصدار قرارا بمنع دخول جميع المواطنين الكويتين إلى الأراضي المصرية.

البرلمانية صفاء الهاشم عن حظر دخول المصريين إلى الكويت: الحمد لله (صورة)

وأشار المحامي بالنقض، أنه سيطالب في الدعوى القضائية، وقف استقبال البعثات التعليمية والدراسية للطلاب الكويتين بالجامعات المصرية الرسمية والخاصة، وذلك ردًا على قرار الحكومة الكويتية واستنادًا لمبدأ المعاملة بالمثل.

وكانت دولة الكويت قد أعلنت، اليوم السبت، توسيع قائمة الدول التي بحظر دخول المسافرين القادمين منها إلى البلاد، مع بدء التشغيل للرحلات التجارية في المطار اليوم.

وجاءت قائمة الدول كالتالي: الهند – إيران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنجلاديش – الفلبين – سورية – إسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سريلانكا – نيبال – العراق – المكسيك – إندونيسيا – تشيلي – باكستان – مصر – لبنان – هونغ كونغ – إيطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيغرو – جمهورية الدومنيكان – كوسوفو.

مصطفى بكري: لا مبرر لقرار الكويت بوقف الطيران مع مصر

تابع مواقعنا