• بحث عن
  • صحيفة كويتية: إلغاء 10 آلاف تذكرة بعد قرار حظر الطيران مع 31 دولة غالبيتها للجالية المصرية

    قال مصدر اقتصادي كويتي، إن نحو 10 آلاف تذكرة سفر سيتم إلغاؤها بعد قرار الحكومة الكويتية بحظر الطيران مع 31 دولة، مبينًا أن آلاف المقيمين في الكويت سيلغون حجوزاتهم خوفًا من عدم عودتهم للبلاد مرة أخرى.

    وأضاف المصدر، في تصريحات لصحيفة “القبس” الكويتية، أن قرار السلطات الكويتية تسبب في كارثة اقتصادية وخسائر فادحة لبعض شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة، واصفًا القرار بـ”المتسرع”.

    مؤثر.. استمع إلى لحظة إبلاغ المصريين بعدم السماح لهم بدخول الكويت (فيديو)

     

    وأشار إلى أن القرار لم يبنى على أسس واضحة، خاصة وأن الرحلات المجدولة المجدولة المغادرة المقررة لليوم الأول للسماح للرحلات التجارية 23 رحلة والقادمة 20 رحلة، الأمر الذي تسبب في إرباك جدول الرحلات والمسافرين.

    وأوضح أن أغلب تذاكر السفر الملغاة ستكون للجالية المصرية التي سيفضل غالبيتهم عدم السفر خلال هذه الفترة. مؤكدًا أن مكاتب السفر في البلاد ستقوم بإرجاع مبالغ التذاكر الملغاة إلى المسافرين، إلا إن بعض شركات الطيران الإقليمية ستماطل في إرجاع المبالغ، الأمر الذي سيشكل معضلة أمام الكثيرين خلال المرحلة المقبلة.

    أزمة جديدة تواجه الكويت بعد قرار وقف الطيران لـ31 دولة.. ومصادر حكومية: نبحث استثناء المعلمين

     

    وأعرب المصدر عن دهشته من قرار الحكومة، قائلًا: “كيف تسمح السلطات الصحية بسفر المواطنين والمقيمين إلى الدول المحظورة وفي المقابل تمنع دخول رعاياها؟ ألا يشكّل ذلك خطرًا على المواطنين طالما أن تلك الدول محظورة من دخول البلاد”.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق