• بحث عن
  • كوميديا سوداء.. 4 مشاهد أثارت السخرية من الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس الشيوخ (صور وفيديو)

    السيد موسى

    أقل من 10 أيام يفصلوننا عن انتخابات مجلس الشيوخ، والمقرر لها يومي 10 و11 من أغسطس الجاري، ومع اقتراب موعد الاقتراع، ترتفع وتيرة الدعاية الانتخابية بين المتنافسين على مقاعد الغرفة النيابية الثانية، الأمر الذي تسبب في وقوع مرشحين في أخطاء وصفها البعض بـ”خطايا” دعائية.

    مشاهد عديدة رصدتها عدسات المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، لما وصفوه بـ”خطايا” مرشحين مجلس الشيوخ، سواء بجهل أحدهم بحدود دائرته الانتخابية، وخطأ أحدهم في الرموز الفرعونية ورمزه الانتخابي، بل تخطى الأمر ذلك حتى وصل الخطأ لعلم مصر، فكانت أخطاء المرشحين ملفتة للانتباه بشكل دعى للسخرية منها.

    أحمد صبور.. مرشح “القاهرة” يشن حملة انتخابية ضخمة في “الجيزة”

    بعضًا من دعايا المهندس أحمد صبور لانتخابات مجلس الشيوخ
    بعضًا من دعايا المهندس أحمد صبور لانتخابات مجلس الشيوخ

    المهندس أحمد صبور، مرشح حزب مستقبل وطن عن دائرة القاهرة، بعدما خالف قوانين الدعاية الانتخابية وبدأ حياته السياسية بالمخالفة للدستور بتخطي حجم الإنفاق على حملته لملايين الجنيهات، لم يعرف حدود دائرته ومحافظته، حيث تخطاها بانتشار لافتات دعائية له في الجيزة، وهو الأمر الذي أثار سخرية واستنكار البعض من تلك الدعاية في محافظة لا ناقة له ولا جمل بها، فضلًا على أنه لفت انتباه النائب محمد فؤاد، والذي علق عليها بشكل كوميدي، عبر حسابه على “توتير”.

    أحمد صبور ينشر الدعاية خارج نطاق دائرته ومحمد حلاوة لا يعلم رمزه الانتخابي (صور)

     

    لم يفرق “نفرتيتي” و”كليوباترا”.. حلاوة في مصيدة السوشيال ميديا

    محمد حلاوة رمز كليوباترا ودعاية الانتخابية باستخدام نفرتيتي
    محمد حلاوة رمز كليوباترا ودعاية الانتخابية باستخدام نفرتيتي

    ما بين “نفرتيتي” و”كليوباترا”، وقع رجل الأعمال محمد حلاوة، مرشح انتخابات مجلس الشيوخ، ضمن القائمة الوطنية “من أجل مصر”، في خطأ فادح، لم يغفر له أبناء دائرته، بل جعلوا من ذلك الخطأ مادة للسخرية من الدعاية الانتخابية، فعلى الرغم من أنه رمز كيلوباترا، إلا أن حملته استخدمت صورة نفرتيتي في الدعاية.

    “مش عارف الفرق بين كليوباترا ونفرتيتي”.. خطأ دعائى لـ”محمد حلاوة” مرشح انتخابات الشيوخ يثير السخرية (صور)

     

    خطأ بـ”علم مصر”

    علم مصر بالمقلوب في دعاية مرشح للشيوخ بالمنوفية
    علم مصر بالمقلوب في دعاية مرشح للشيوخ بالمنوفية

    أحمد الفقي، المرشح المستقل على المقعد الفردي بالمنوفية بانتخابات مجلس الشيوخ، كان خطأه الأكثر سخرية، حيث أنه كان في علم مصر، والذي جاء مقلوب بشكل ملفت في الدعاية الانتخابية، الأمر الذي جعله منه مادة للسخرية، لا سيما أن الأطفال لا يخطئون في ألوان علم مصر الثلاث “الأحمر والأبيض والأسود”، على الترتيب.

    مرشح منوفي لانتخابات الشيوخ يضع علم مصر “بالمقلوب” في الدعاية الانتخابية (صور)

     

    “رايحة فين يا منار؟”

    الإعلان الانتخابي “رايحة فين يا منار؟” كان هو الأكثر إثاره على مواقع التواصل الاجتماعي، واستطاع أن يصبح في قائمة الأكثر تداولًا “ترنيد” بسبب كثرة السخرية منه، وكان الإعلان ضمن الحملة الدعائية للدكتور جمال عبده، مرشح حزب حماة الوطن بالمنوفية على المقعد الفردي لمجلس الشيوخ.

    مخرج  “رايحة فين يا منار”: حزين من تنمر السوشيال ميديا (فيديو)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق