• بحث عن
  • تعرف على موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 ورابط الحصول عليها

    محمد الفيومي

    يترقب طلاب الأزهر الشريف، موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، بالتزامن مع انتهاء امتحانات القسم الأدبي والشعبة الإسلامية، بالإضافة إلى اقتراب انتهاء امتحانات القسم العلمي، الذي يتبقى لطلابه مادتي التفسير والصرف، والمقرر انتهائهما يوم 6 أغسطس المقبل، في حين يسعى الطلاب إلى معرفة الموعد النهائي للإفصاح عن النتيجة لإنهاء حالة الترقب والقلق الموجودين لدى الجميع.

    ويأتي انتظار طلاب الثانوية الأزهرية وترقبهم لإعلان النتيجة، بالتزامن مع انتظار طلاب الثانوية العامة، إعلان النتيجة خلال الأيام المقبلة، في حين يسعى موقع القاهرة 24، إلى طمأنة كافة الطلاب في الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، من خلال نشر مواعيد نتيجة الثانوية العامة 2020 والثانوية الأزهرية، بالإضافة إلى رابط الحصول عليهما بطريقة سهلة وشكل مبسط.

    ويتيح موقع القاهرة 24، لطلاب الثانوية العامة، الدخول إلى الرابط: https://natega.cairo24.com، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، وذلك عبر تسجيل بيانات الطالب المطلوبة.

    موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

    أما عن موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، فمن المنتظر أن يتم الإعلان عنها خلال منتصف شهر أغسطس وفق المؤشرات التي أعلنها الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والذي أكد على انتظام عمليات المراجعة والتصحيح عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، منوهًا على عدم الاستعجال في عمليات التصحيح وإعلان النتائج، حرصًا على مصلحة الطلاب ولضمان حصول كل طالب على حقه دون ظلمه.

    اقرأ أيضًا: رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية بالاسم

    الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، كان قد أعلن في وقت سابق عن إمكانية ظهور النتائج في منتصف شهر أغسطس الجاري، مؤكدًا على وجود 10 درجات رأفة لطلاب الثانوية الأزهرية، أسوة بطلاب الثانوية العامة.

    وأكد الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن نتائج العينات العشوائية التي تم سحبها مبشرة لجميع الطلاب، موضحًا أنه سيتم الانتهاء من أعمال المراجعة والتصحيح ثم اعتماد النتائج من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ثم إعلانها، على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني يوم 12 سبتمبر حيث تتم بشكل يومي وبواقع مادتين يوميًا.

    رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

    ويمكن لطلاب الثانوية الأزهرية، الحصول على نتائجهم بشكل مباشر فور اعتمادها من شيخ الأزهر من خلال بوابة الأزهر التعليمية، والتي تضم كل ما يخص الطالب الأزهري، وذلك من خلال الرابط التالي: http://www.azhar.eg/education.

    وأدى ما يزيد عن 128 ألف طالب وطالبة، امتحانات الثانوية الأزهرية 2020، وسط إجراءات إحترازية مشددة، بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد في شهر مارس، وتسببه في تعليق الدراسة وإلغاء الدروس الخصوصية، الأمر الذي سبب صعوبة كبيرة على الطلاب.

    ويعاني طلاب الثانوية الأزهرية من الامتحانات كل عام، حيث يؤدي الطلاب الاختبارات في نحو 18 مادة مختلفة، من بينها المواد الثقافية للقسم العلمي أو الأدبي، بالإضافة إلى المواد الشرعية ومواد اللغة العربية، الأمر الذي يشكل صعوبة كبيرة على الطلاب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق