• بحث عن
  • تعرف على موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020 ورابط الحصول عليها

    محمد الفيومي

    ينتظر طلاب السنة النهائية من التعليم الفني بنظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020 ورابط الحصول عليها، في الوقت الذي يستأنف فيه الطلاب امتحانات الدور الأول من شهادات الدبلومة الفنية المتنوعة، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تستمر حتى يوم 13 أغسطس الجاري.

    وبدأ عدد 776161 طالب وطالبة في عدد 2987 لجنة، أداء الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية 2020 في يوم 25 يوليو الماضي من خلال تأدية امتحان اللغة العربية، والتي تنتهي يوم 13 أغسطس الجاري، في حين بدأ اختبار نظام الخمس سنوات في العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر، فيما أدى طلاب نظام الثلاث سنوات في الثانية عشر والنصف ظهرًا وحتى الثانية والنصف.

    وبات طلاب جميع الشهادات في حالة ترقب لإعلان النتائج التي تحدد مستقبلهم، ومن بينها طلاب الدبلومات الفنية، وطلاب الشهادة الأزهرية، وعلى رأسهم طلاب الثانوية العامة، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها في نهاية الأسبوع الجاري، فيما يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، عن طريق تسجيل البيانات كاملة، من خلال الرابط التالي: https://natega.cairo24.com.

    موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020

    من المقرر، أن تبدأ أعمال التصحيح وتقدرير الدرجات لطلاب التعليم الفني والدبلومات، بداية من يوم 6 أغسطس الجاري 2020 والتي تمتد حتى يوم 25 من الشهر ذاته.

    أما عن موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020، فمن المتوقع أن يكون في الفترة بين 25 أغسطس وحتى 31 أغسطس، وذلك عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني.

    رابط الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020

    ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية، الوصول إلى نتائجهم فور اعتمادها وظهورها، عن طريق الدخول إلى بوابة التعليم الفني في موقع وزارة التربية والتعليم، والتي تهتم بكل ما يخص طلاب الدبلومات الفنية، وذلك من خلال الضغط هنا وتسجيل البيانات.

    وكان الطلاب قد أدوا اختبارات مادتي اللغة العربية والرياضيات يومي 25 يوليو و28 يوليو، فيما سار امتحان اللغة العربية بشكل طبيعي دون وجود أي مشاكل، في حين اشتكى الطلاب من وجود أسئلة لأجزاء محذوفة من المنهج الأمر الذي أثار غضبهم وأولياء الأمور.

    اقرأ أيضًا: طلاب الدبلومات الفنية يؤدون امتحان اللغة العربية في أول أيام الدور الأول

    من جانبه أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه سيتم حذف الأسئلة الموجودة لأجزاء محذوفة، وتوزيع درجاتها على باقي الأسئلة، موضحًا أن سبب ذلك هو وضع أسئلة الامتحانات وطباعتها في وقت سابق قبل حذف بعض المناهج جراء تفشي فيروس كورونا.

    وأدى طلاب الدبلومات الفنية، الامتحانات العملية والمعملية، قبل الامتحانات التحريرية، والتي امتدت على مدى سبعة عشر يومًا، بداية من يوم 27 يونيو وحتى يوم 20 يوليو، والتي تم فيها تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين وجميع المشاركين في العملية التعليمية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق