الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة جديدة تواجه الكويت بعد قرار وقف الطيران لـ31 دولة.. ومصادر حكومية: نبحث استثناء المعلمين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 01/أغسطس/2020 - 06:44 م

رصدت عددًا من الصحف والمواقع الكويتية، أزمة جديدة تواجه الحكومة الكويتية، وبالتحديد وزارة التربية بالكويت، بعد قرار وقف الطيران إلى 31 دولة كان من بينهم مصر، والذي شمل المعلمين العالقين خارج الكويت، الأمر الذي سيتسبب في عجز بالمعلمين في الدولة.

مصطفى بكري: لا مبرر لقرار الكويت بوقف الطيران مع مصر

ووفقًا لمصادر خاصة بصحيفة “الرأي” الكويتية، فإن وزارة التربية بالكويت، تبحث من الحكومة استثناء العاملين بالتدريس من العالقين في تلك الدول التي أوقفت الطيران إليها، بعد عطلة عيد الأضحى مباشرة، على أن يكون هذا بالتنسيق بين الصحة والجهات المختصة.

البرلمانية صفاء الهاشم عن حظر دخول المصريين إلى الكويت: الحمد لله (صورة)

وأضافت المصادر الحكومية، أن المدارس تعاني من نقص كبير في المشغول الفعلي من المعلمين، فضلًا عن وقف التعاقدات المحلية والخارجية واستقالات المعلمين السنوية منذ أزمة كورونا، الأمر الذي سيؤثر بدوره على بدء العام الدراسي الجديد.

“مصر للطيران” تعلن إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت

وأشارت المصادر، إلى أنه حتى وإن كان العام الدراسي الجديد، سيتم بعملية “التعليم عن بعد”، فإن أزمة نقص المعلمين ستتسبب في مشكلة مع بداية العام الدراسي الجديد، موضحًا أنه تم مخاطبة “الصحة”، لاستثنائهم على غرار نظرائهم العاملين في الوظائف الطبية.

وكانت دولة الكويت قد أعلنت، اليوم السبت، توسيع قائمة الدول التي بحظر دخول المسافرين القادمين منها إلى البلاد، مع بدء التشغيل للرحلات التجارية في المطار اليوم.

وجاءت قائمة الدول كالتالي: الهند – إيران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنجلاديش – الفلبين – سورية – إسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سريلانكا – نيبال – العراق – المكسيك – إندونيسيا – تشيلي – باكستان – مصر – لبنان – هونغ كونغ – إيطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتنيغرو – جمهورية الدومنيكان – كوسوفو.

تابع مواقعنا