الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة”: رصدنا 12 حالة تعدي أول أيام عيد الأضحى وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 01/أغسطس/2020 - 11:04 ص

أكد أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، أن غرف عمليات تعمل طوال أيام عيد الأضحى المبارك لمنع التعدي على الأراضي الزراعية.

وقال رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، مع الإعلامية هدير أبو زيد، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، وشاشة “ON”، أن تم رصد 12 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، وتم التصدي لها وإزالتها في المهد وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية.

وأوضح عيسى أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات لردع أي مخالفين، محذرًا أنه سيتم إجراء المحاضر إثناء الإزالة مع الإحالة إلى النيابة العسكرية.

“الزراعة”: إزالة حالات التعدي على الأراضي الزراعية بأول أيام عيد الأضحى وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية

وفي سياق متصل، أعلنت الزراعة التصدي لـ12 حالة لتعديات على مساحة 9 قراريط، مؤكدة إزالتها بالكامل بالتعاون مع أجهزة الحكم المحلي ووزارة الداخلية في المحافظات. وجاءت المنوفية والقليوبية في المركز الأول بـ4 حالات لكل محافظة ثم حالتين في سوهاج وحالة وحيدة في الغربية والأقصر.

جاء ذلك خلال تقرير تلقاه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، من الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، حول حالات التعدي على الأراضي الزراعية أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال الشناوي  إنه طبقا لتوجيهات وزير الزراعة، يتم التصدي للتعدي على الأراضي الزراعية وإزالتها في مهدها حفاظًا على الرقعة الزراعية من التآكل باعتبارها ثروة قومية، لافتًا إلى تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لمنع التعدي وتلقى الشكاوى والتعامل الفوري معها، مناشدا المواطنين بعدم التعدي على الأراضي الزراعية تجنبا للعقوبة والإحالة للنيابة العسكرية.

“الزراعة”: ذبح 6 آلاف أضحية مجانا للمواطنين بالمجازر صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك

تابع مواقعنا