الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 وموعد ظهورها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 01/أغسطس/2020 - 10:20 ص

يبحث جميع الطلاب وأولياء الأمور عن رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 وموعد ظهورها من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث ينتاب الطلاب حالة القلق المعهودة كل عام بسبب نتيجة السنة التي ترسم مستقبلهم التعليمي والمهني، مما جعل الجميع في حيرة وترقب وانتظار للنتائج، وسط ظهور العديد من الإشاعات المتضاربة عن تحديد مواعيد ظهورها.

وكان سباق امتحانات الثانوية العامة 2020، قد انتهي يوم 21 يوليو الماضي، بعدما امتد على مدار شهر كامل، حيث بدأ طلاب الشعب الثلاثة الامتحانات باختبار اللغة العربية يوم 21 يونيو، قبل أن يختتم طلاب شعبة الرياضيات الامتحانات باختبار الجبر والهندسة، قبل نحو 10 أيام.

من جانبه، يوفر موقع القاهرة 24، لكافة القراء والمتابعين وطلاب الثانوية العامة، نتيجة الثانوية العامة 2020 فور اعتمادها مباشرة من قبل وزارة التربية والتعليم، عن طريق تسجيل الاسم ورقم الجلوس وباقي بيانات الطالب من خلال خطوات مبسطة، وذلك بعد الدخول إلى الرابط هنــــــــا.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم، على إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، فور انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، على أن يتم الإعلان عن أوائل الشعب الثلاثة أولًا، ثم الإعلان عن النتائج كاملة، لإنهاء حالة القلق المتواجدة بين الطلاب.

ونفت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أمس الجمعة، إعلان أو ظهور أي نتائج خلال اليومين الماضيين، مؤكدة أن عملية التصحيح والمراجعات تمت وفق جدول زمني محدد حرصًا على مصلحة الطلاب، ومطالبة أولياء الأمور وأولادهم بعدم الانسياق وراء مروجي هذه الشائعات والساعين إلى الاحتيال عليهم بزعم ظهور النتيجة.

اقرأ أيضًا: نتيجة الثانوية العامة 2020.. “التعليم” تعتمد نتيجة العينة العشوائية لمادة الأحياء 87%

وأعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، عن انتهاء أعمال التصحيح في الكونترولات العامة يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، على أن تتم المراجعات الأخيرة والاعتماد من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.

رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

ومن المنتظر، أن تعلن وزارة التربية والتعليم، عن نتيجة الثانوية العامة 2020، عبر موقعها الرسمي من خلال بوابة الثانوية العامة، وذلك فور اعتمادها –يمكنك الوصول إليها من هنا-، كما اعتاد عدد من المواقع المصرية الحصول على نتيجة الثانوية العامة ومن بينها موقع القاهرة 24،و يمكنك الوصول وتسجيل البيانات من هنـــــا.

وأدى ما يزيد عن 667 ألف طالب على مستوى الجمهورية، الامتحانات النهاية للثانوية العامة 2020، في نحو 56 ألف لجنة فرعية في جميع المحافظات، في ظروف استثنائية ووسط إجراءات احترازية مشددة، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد في شهر مارس الماضي، الأمر الذي أدى إلى تعليق الدراسة وتأجيل الامتحانات، قبل أن وزارة التربية والتعليم عن تأدية الامتحانات وفق قواعد تم الاتفاق عليها مع وزارة الصحة حرصًا على مصلحة وسلامة الطلاب.

تابع مواقعنا