الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة آبل الأمريكية تتخطى أرامكو لتصبح أعلى الشركات قيمة مالية فى العالم

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 01/أغسطس/2020 - 12:17 ص

قفز سهم شركة أبل بأكثر من 10% فى قمة غير مسبوقة بعد إعلان نتائج فصلية إيجابية، ساهم فى تخطر  الشركة المصنعة لهواتف أيفون لشركة أرامكو من أكبر الشركات المدرجة في العالم قيمة.

وأنهى سهم أبل جلسة اليوم عند 425.04 دولار، مما يجعل رأسمالها السوقي عند 1.82 تريليون دولار، وذلك استنادا إلى عدد الأسهم الذي ورد في إفصاح دوري لأبل يوم الجمعة.

ويعد هذا أكبر صعود يومي لأبل منذ 13 مارس آذار، وإضافة 172 مليار دولار إلى رأسمالها السوقي خلال الجلسة، وهي زيادة تفوق إجمالي القيمة السوقية لشركة أوراكل.

وبحسب بيانات رفينيتيف، بلغ رأس المال السوقي لأرامكو السعودية، والتي صارت أكثر الشركات المدرجة قيمة منذ طرحها العام الماضي، 1.76 تريليون دولار وفق آخر إغلاق.

وأضاف “البيان “عاد شراء شركة أبل بقيمة 16 مليار دولار في ربع السنة المنتهي في يونيو حزيران، فإن عدد الأسهم غير المدرجة التي لديها أربعة مليارات و275 مليونا و634 ألف سهم حتى 17 يوليو تموز، بحسب الإفصاح.

وبالزيادة التي حققتها أسهم الشركة يكون زاد 45 بالمئة منذ بداية العام، ويراهن المستثمرون على أنها وشركات تكنولوجية أمريكية أخرى ستخرج من جائحة فيروس كورونا أقوى من منافسين أصغر حجما.

وأعلنت أبل تجزئة السهم الواحد فيها إلى أربعة أسهم، ليبدأ التداول على أساس التغيير وفق التجزئة في 31 أغسطس آب، وستكون هذه أول تجزئة أسهم لأبل منذ 2014.

ورفع أكثر من 20 محللا توقعاتهم السعرية لسهم أبل بعد تقرير الشركة لكن متوسط السعر الجديد الذي توقعه المحللون، والذي بلغ 409.63 يقل عن سعر إغلاق يوم الجمعة بأكثر من 15 دولارا.

“تويتر” يُعلن اختراق حسابات رسمية حول العالم من بينها بيل جيتس وأبل

تابع مواقعنا