• بحث عن
  • أسعار السمك في أسواق الجملة اليوم الأحد وأنواعها في مصر

    كريم حسين

    واصلت أسعار السمك اليوم الأحد 2 أغسطس 2020 استقرارها في أسواق الجملة، بسبب توازن المعروض مع عمليات الشراء من قبل المواطنين تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى المبارك، إذ يكثر المصريين من تنال اللحوم الحمراء خلال تلك الأيام.

    أسعار السمك اليوم الأحد في أسواق الجملة

    وسجلت أسعار السمك البلطي الفرز الأول في أسواق الجملة ما بين 21 إلى 26 جنيه للكيلو، فيما سجل الفرز الثاني ما بين 15إلى 18 جنيه للكيلو، ووصل سعر الأسواني إلى ما بين 18 إلى 35 جنيه للكيلو.

    وبلغ سعر كيلو السمك البوري الفرز الأول ما بين 41 إلى 45 جنيه للكيلو، و سمك المكاريل ما بين 35 إلى 40 جنيه للكيلو، والبربون ما بين 26 إلى 45 جنيه للكيلو.

    في حين وصل سعر السمك قشر البياض ما بين 65 إلى 75 جنيه للكيلو، والجمبري ما بين 85 إلى 450 جنيه للكيلو، وبلغ سعر السمك المكرونة السويسي ما بين 55 إلى 65 جنيه للكيلو.

    ووصل سعر السمك الوقار إلى ما بين 45 إلى 75 جنيه للكيلو، والقاروض ما بين 45 إلى 80 جنيه للكيلو.

    أسعار السمك المجمد

    وبلغت أسعار السمك المجمد ما بين 19 إلى 25 جنيها للسمك المكرونة، وما بين 50 إلى 65 جنيه للسمك الموسى، وما بين 27 إلى 33 جنيه للكيلو للسمك السردين المجمد، والمكاريل المجمد ما بين 30 إلى 35 جنيه للكيلو.

    أنواع الأسماك في مصر

    وتوجد في مصر الكثر من أنواع الأسماك التي تتواجد في كل من البحر الأحمر ونهر النيل والبحر المتوسط، إذ يتواجد في البحر الأحمر أسماك الشبوط وأسماك الفراشة، وأسماك العصفور وأسماك العنزة، وأسماك أبو دفدوف، وأسماك الرأس، وأسماك الإمبراطور، وأسماك البوق، وأسماك الهامور، وأسماك البايجو، وأسماك النمر، وأسماك المهرج، وأسماك البخاخ، وأسماك الحجر، وأسماك البقرة، وأسماك الببغاء البحري، وأسماك النار، وأسماك البركودا، وأسماك الجراح، وأسماك العقرب.

    وفي نهر النيل والبحيرات العذبة في مصر تتواجد أسماك المبروكة، والساموس، وأسماك البلطي، والأسماك البنية، وأسماك الرعاد، وأسماك اللبيس، وأسماك البياض، وأسماك الأمون، وأسماك القرموط، وأسماك ثعبان المياه.

    وفي البحر المتوسط توجد أسماك المكرونة، وأسماك اللوت، وأسماك البربوني، وأسماك موسى، وأسماك الموزة، وأسماك السردين، وأسماك المياس، وأسماك الأنشوجة، وأسماك السبارس، وأسماك الوقار، وأسماك القاروص، وأسماك السيوف، وأسماك البوري، وأسماك الحباريات، وأسماك العضاض.

    اقرأ أيضا..“المالية”: إلزام جهات العمل بإجراء تسوية ضريبية سنوية للمرتبات

    “البترول”: الغاز الطبيعى الوقود الأفضل لجميع أنواع السيارات والمركبات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق