الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التنمية المحلية”: وضع المستشفيات والمرافق في حالة الطوارئ خلال انتخابات الشيوخ

اللواء محمود شعراوي
تقارير وتحقيقات
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
الأحد 02/أغسطس/2020 - 12:14 م

وجّه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بعقد اجتماع بالوزارة مع مديري غرف العمليات والأزمات والمتابعة بالمحافظات؛ لمناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالاستعداد للانتخابات، وذلك في إطار استعداد التنمية المحلية لانتخابات مجلس الشيوخ والمقرر لها انعقادها يومي 11و12 أغسطس القادم.

وقال شعراوي، إنه تم توجيه المحافظات بضرورة رفع درجة الاستعداد لدى جميع الأجهزة سواء التنفيذية أو الأمنية على كافة المستويات واستعداد جميع غرف العمليات بالأحياء والمدن والمراكز، مشيرًا إلى أنه سيتم تفعيل خطط الطوارئ لمديريات الصحة ووضع جميع المستشفيات في حالة الطوارئ خلال فترة انتخابات مجلس الشيوخ وكذلك المرافق “مرفق الإسعاف، قطاع شبكات الكهرباء، قطاع مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الغاز”.

كما طالب وزير التنمية المحلية برفع درجة استعدادات الحماية المدنية وإدارة المرور وإدارة شرطة النجدة، مشددًا على ضرورة التفعيل الفعلي لكافة كاميرات المراقبة، وذلك من خلال غرفة التحكم الرئيسية لرصد جميع العمليات.

وأشار شعراوي، إلى أنه سيتم تشكيل لجان للإشراف والمرور على المراكز الانتخابية؛ لتلافي كافة الملاحظات وتجهيز المقرات داخل المراكز الانتخابية، كما وجه المحافظات بترشيح الأفراد ذوي الكفاءة للإشراف على العملية الانتخابية وكذلك تجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية الفرعية وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسؤولة عن أجهزة التعقيم والتطهير في كل لجنة.

“التنمية المحلية”: توجيهات لرؤساء المدن والأحياء لرصد مخالفات بناء أو تعديات على أراضي الدولة

وطالب وزير التنمية المحلية من السادة المحافظين بضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فيما يخص”تطهير اللجان، تعقيم أماكن مبيت العاملين باللجان وتوفير المعدات”.

كما أوضح شعراوى أنه تم توجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لاستمرار المتابعة مع غرفة العمليات بالمحافظات لمتابعة اتخاذ الاجراءات الخاصة بالاستعدادات للانتخابات.

تابع مواقعنا