• بحث عن
  • حسن حمدي الرئيس الأسطوري للأهلي يحتفل بعيد ميلاده الـ71

    محمد محمود

    يبقى حسن حمدي الرئيس السابق للأهلي، الذي يحتفل اليوم الأحد بعيد ميلاده الـ71 عاما، واحدا من أعظم من تولى عرش القلعة الحمراء على مدار التاريخ، سواء بالإنجازات أو البطولات التي حصدها الفريق الأحمر في عهده.

    حسن حمدي تولى منصب النادي الأهلي من عام 2002 حتى 2014، حيث تعد فترة تاريخيه شهدت طفره كبيرة في تاريخ القلعة الحمراء الحديث، لاسيما أن الفريق الأحمر كان سيد إفريقيا في زمانه، ونجح في تكون فريق جعل للكرة المصرية بريق في المحافل الدولية، سواء اليابان او في ادغال القارة السمراء.

    تاريخ حسن حمدي ارتبط بجزء مهم من تاريخ الأهلي منذ أن برز نجمه كلاعب مهم لقبه المتابعون بوزير الدفاع، لشخصيته القيادية ومن ثم لم يمن غريبا أن يصبح مدير كرة بعد الاعتزال.

    وتدرج حسن حمدي في المناصب الإدارية بالأهلي عضوا بمجلس الإدارة ثم أمين صندوق فنائب رئيس مجلس إدارة فرئيس للنادي.

    واستفاد حسن حمدي من عمله نائبا للمايسترو صالح سليم لسنوات قبل أن يتولى منصب الرئاسة بعد وفاته، ونجح الرجل في ملء الفراغ الذي تركه رجيل صالح كواحد من رموز الرياضة المصرية.

    في عهد حسن حمدي عاش الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فترة قياسية حقق خلالها إنجازات كبرى وتحديدا منذ موسم 2004/2005 وحتى رحيله حيث احتكر كل شئ تقريبا محليا وفاو بالدوري طوال هذه السنوات باستثناء عامي 2012 و2013حين تم إلغاء الدوري وصال وجال قاريا وحقق دوري أبطال أفريقيا 5 مرلت ومثلهم كأس السوبر القاري والمشاركة في كأس العالم للأندية.

    رحل حسن حمدي عن الأهلي بقوة بند الـ8 سنوات في 2014 ومنذ ذلك التاريخ ابتعد عن المشهد تقريبا وفضل اعتزال العمل العام.

    الخطيب: لا ننسى دور حسن حمدي والشيخ صالح في إطلاق القناة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق