• بحث عن
  • نحات تمثال “مصر تنهض” يرد على منتقديه: “بيمثل حالة البلد والناس ميعرفوش يعني إيه نحت”

    ندى عمران

    “التمثال لم يكتمل بعد”.. بتلك الكلمات علق الدكتور أحمد عبد الغني عبد النبي، نحات تمثال “مصر تنهض” الذي تعرض لموجة حادة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا أنه نشر صور تمثاله على صفحته الشخصية لمشاركة أصدقائه أخباره فقط، ولكنه فوجئ بالانتقادات الهائلة التي تعرض لها.

    وقال عبد الغني، في تصريحات لـ”القاهرة 24″: “التمثال تناوله الناس بشكل سيئ جدًا.. الناس مش فاهمين الفرق بين النحت على طين والنحت على رخام، الرخام يعتمد على الحذف فقط والفنان بيفضل يحذف حتى يصل للرؤية المناسبة له”، مضيفًا: “التمثال فيه مشاكل تشكيلية وفنية لسه ماتحلتش.. ولكن الناس قاعدين في البيوت بيعلقوا وهما مايعرفوش يعني ايه نحت”.

    ويحكي عبد الغني عن فكرة التمثال الذي استمر في عمله نحو أسبوعين، مردفًا: “فكرة التمثال هي سيدة تحاول الخروج من كتلة الحجر الذي تتكتف فيه، وهي تمثل حالة مصر بالنسبالي، فهي الأخرى تحاول الخروج وهناك كتلة صلبة تحاول أن تجذبها، ولذلك أطلقت عليه مصر تنهض”.

    تمثال مصر تنهض
    تمثال مصر تنهض

    ويوضح: “الكتلة التي تجذبها هي اللي شوفتها من المنتقدين.. كتلة من قلة الأدب والسخرية والألفاظ البذيئة، وهي التي تعيق حركة مصر”، مكملًا: “المفروض الناس تنتقد نقد بناء، لكنه كان مش طبيعي وشديد جدًا ولم أكن أتخيله، لذلك اضطريت أحذف البوست بعد تحوله لساحة سيئة جدا للسخف”.

    وأضاف عبد الغني، أن تلك السخرية والانتقادات لن تعيقه عن تكملة تمثال “مصر تنهض”، مردفًا: “ربنا يعيني وأطلعه بشكل محترم.. ومصر مش هتتقدم بالسخرية”.

    ووجه الدكتور بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان رسالة شكر لمنتقديه، قائلًا: “شكرًا للي شتم لأنه بيعبر عن تربيته، وشكرًا للي قال حاجة كويسة”.

    تمثال مصر تنهض
    تمثال مصر تنهض
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق