• بحث عن
  • هواة الدم والمال.. المستشفيات تستقبل 439 جزارًا بينهم سيدات في الشرقية (خاص)

    الشرقية إسلام عبدالخالق

    “هواة الدم والمال”.. تعبير جازم ولسان حال عدد ليس بالقليل ممن يحملون الأسلحة البيضاء بمختلف أنواعها ويسيرون في الشوارع بحثًا عن أضاحي يذبحونها لكسب المال خلال أيام عيد الأضحى من كل عام، لكن النتيجة والمُحصلة النهائية غالبًا تنتهي بنهايات غير سعيدة، ربما تحمل معها كوابيس وجراحًا لا يمحوها الزمن.

    محافظة الشرقية، والتي تضُم بين جنباتها نحو عشرة ملايين نسمة، تزخر بالعديد من “الهواة” ومن لا يملك في مجال الجزارة أية سابقة تُذكر سوى حب المال والهواية من ناحية، ومعاونة أقاربه وذبح أضاحي الأهل والجيران من ناحيةٍ أخرى.

    ويقول الدكتور الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إن مستشفيات المديرية استقبلت نحو 439 مصابًا، بينهم عدد من السيدات، مصابون جميعًا بجروح قطعية، خلال الـ 48 ساعة الماضية.

    وأضاف “مسعود” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن عددًا من المصابين ضحايا لتجارب “الهواية” وجزارون جُدد لا يُدركون ماهية مهنتهم وخطورة مسك الأسلحة والذبح وسط جمع من المواطنين.

    وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى أن إصابات المصابين الـ 439 تنوعت ما بين جروح قطعية وخدوش بأنحاء متفرقة بالجسد، وجرى إسعافهم جميعًا والتصريح بخروجهم عقب تلقي الإسعافات الطبية اللازمة.

    مدير مجزر البساتين: فحص طبى للأضاحي قبل الذبح.. ولا يوجد أختام خلال العيد (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق