الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب في الصاغة اليوم الأحد

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 02/أغسطس/2020 - 12:30 م

سجلت أسعار الذهب قفزات قياسية في الصاغة المصرية لتصل إلى مستويات هي الاولى في تاريخها منذ نشأة أسواق الذهب في مصر، بعدما سجلت الأسعار ارتفاعات كبيرة مدعومة بمشتريات رجال الأعمال والمستثمرين في البورصات العالمية باعتباره الملاذ الآمن في ظل التداعيات السياسية والاقتصادية بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وشهدت أسعار الذهب في مصر استقرارًا نسيبًا في مستهل تعاملات اليوم الأحد 2 أغسطس 2020، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية للذهب.

أسعار الذهب اليوم الأحد 2 أغسطس 2020

وفي مصر يهتم الكثير من المواطنين بالبحث عن أسعار امعدن النفيس في الأيام الحالية بسبب حلول عيد الأضحى وزيادة حفلات الزواج والاقبال على شراء المشغولات الذهبية، في حين يرى الخبراء الاقتصاديين أن أسواق الذهب المصرية تشهد حالة من الركود مقارنة بالعام.

وأرجع الخبراء حالة الركود في الصاغة المصرية إلى الحالة الاقتصادية التي تشهدها الأسرة المصرية بسبب تداعيات الجائحة العالمية وتأثيراتها على العديد من القطاعات الاقتصادية داخليا.

سعر جرام الذهب عيار 24

حافظ سعر جرام الذهب عيار 24 على استقراره في أسواق الذهب المصرية اليوم الأحد 2 أغسطس 2020 ليسجل ألف و3 جنيها للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر استخدامًا في مصر إلى أرقام قياسية هي الأولى له في تاريخه خلال الأسبوع الحالي، كما سجل اليوم 878 جنيه للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

وكباقي أسعار الذهب شهد سعر جرام الذهب ارتفاعات قياسية في الصاغة المصرية لسجل مستويات قياسية، في حين سجل اليوم 752 جنيه للجرام.

ووصل سعر الجنيه الذهب في الصاغة المصرية إلى 7آلاف و24 جنيهًا، فيما سجل سعر أوقية الذهب عالميًا 1975 دولار أمريكي.

وترتبط أسعار الأصفر في مصر بأسعار المعدن النفيس في بورصة الذهب العالمية التي تشهد ارتفاعات قياسية بسبب زيادة عمليات الشراء عليه باعتباره الملاذ الآمن في ظل الاضطرابات العالمية، وسعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري كونه العملة العالمية الأكثر استخدامًا في البورصات العالمية.

وفي الصاغة تشهد أسعار الذهب ارتفاعات عن الأسعار العالمية بسبب إضافة نسبة تتراوح ما بين 7إلى 10 % من قيمة سعر الجرام، كمصاريف مصنعية للمشغولات الذهبية، وضريبة دمغة.

اقرأ أيضا..استقرار أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 2 أغسطس 2020

أسعار السمك في أسواق الجملة اليوم الأحد وأنواعها في مصر

تابع مواقعنا