الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالأرقام.. يوفنتوس أسوأ بطل للدوري الإيطالي وساري يستعيد ذكرى سيئة منذ موسم 2018

القاهرة 24
رياضة
الأحد 02/أغسطس/2020 - 12:03 ص

تعرض فريق يوفنتوس للهزيمة على يد نظيره فريق روما بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والختامية من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز على ملعب أليانز.

وبهذه النتيجة وصل رصيد روما إلى 70 نقطة ليتواجد في المركز الخامس من جدول ترتيب بطولة الدوري الإيطالي الممتاز، بينما توقف رصيد يوفنتوس عند 83 نقطة في صدارة الكالتشيو.

روما يفسد احتفالات اليوفي بلقبه الأسوأ

وكان يوفنتوس قد حسم فوزه بلقب الدوري الإيطالي الممتاز للمرة التاسعة على التوالي بشكل رسمي منذ عدة أيام ولكن أتت هزيمة روما اليوم السبت لتفسد عليه كل الاحتفاالات.

ونال فريق اليوفي بأكمله وبالتحديد مدربهم ماوريسيو ساري موجه شديدة من الانتقادات بسبب هزيمة اليوم على يد روما في الدوري رغم فوز الفريق باللقب حيث اتفق معظم مشجعي الفريق أنه أسوأ موسم له كبطل للمسابقة.

وبالفعل كانت هذه أسوأ مرة يحصد فيها يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي مقارنة بالمواسم الثمانية الماضية التي فاز فيها بالبطولة وذلك بسبب الأرقام السلبية التي حققها وهي كالآتي:

– جمع أقل عدد من النقاط برصيد 83 نقطة. – تلقى أكبر عدد من الهزائم حيث سقط في 7 هزائم. – تلقى أكبر عدد من الأهداف برصيد 43 هدف.

أول هزيمة في الديار منذ موسم 2018

وبنتيجة اليوم يكون نادي يوفنتوس قد تعرض للهزيمة الأولى له على أرضه منذ موسم 2017/2018 والذي حصد الفريق فيه اللقب أيضا.

وفي موسم 2017/2018 تعرض يوفنتوس إلى هزيمتين في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز داخل أرضه رغم حصده للقب، ولكن هذه المرة كان مدرب الفريق هو ماسيمليانو أليجري، الذي تم إقالته الموسم الماضي، وتولى ساري المهمة بدلاً منه، ولكنهما تعاونا هذا الموسم لإحياء ذكرى سيئة في نفوس السيدة العجوز.

وكانت آخر هزيمة ليوفنتوس على أرضه في الدوري الإيطالي تعود إلى 22 أبريل 2018، على يد نابولي بهدف دون رد عندما كان ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس الحالي، يتولى تدريب الفريق الجنوبي.

تساؤل جماعي

ويظل السؤال الذي يسأله جماهير يوفنتوس لأنفسهم أو لبعضهم البعض، هل سيبقى ساري مدربًا لليوفي في الموسم المقبل رغم هذه الإحصائيات السلبية؟ أم سيكون هذه المرة الأخيرة التي سنراه فيها مع السيدة العجوز؟.

روما يضرب يوفنتوس بثلاثية ويفسد احتفالية الدوري

تابع مواقعنا