السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنسبة لا تتجاوز 25%.. “الكنيسة”: عودة نشاط الاجتماعات الأسبوعية بقواعد احترازية مشددة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 02/أغسطس/2020 - 09:28 م

أصدرت الكنيسة القبطية الكاثوليكية، بيانًا اليوم الأحد، بشأن توصيات المرحلة المقبلة، بقولها: “بكل الشكر للرب، يتحد آباء السينودس البطريركي للكنيسة القبطية الكاثوليكية برئاسة غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق مع قداسة البابا فرنسيس ومع الإنسانية جمعاء، شاكرين الله على معونته لنا جميعا الفترة الماضية، وبداية انحسار هذا الوباء”.

وأكدت الكنيسة في بيانها السادس بخصوص أزمة كورونا وما تبعها من قرارات، أنه إلحاقا بالبيانات السابقة للكنيسة القبطية الكاثوليكية، توصي الكنيسة بإتباع التوصيات التالية في المرحلة الراهنة:

الكنيسة الأرثوذكسية تحذر من مجهولين انتحلوا صفة رهبان وراهبات لاستدراج الفتيات القبطيات

1- تستمر صلوات القداس بحضور المؤمنين بكل الكنائس، بنفس الإجراءات الاحترازية السابقة يوميًا عدا يوم الجمعة فقط. 2- بداية من يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020 يمكن للكنائس إعادة تنشيط الاجتماعات الأسبوعية على ألاّ يتجاوز الحضور نسبة 25 % من سعة الكنيسة، على أن يكون هناك فاصل بين كل شخص وأخرٍ مسافة متر ونصف المتر من كل الجهات. 3- تستمر صلوات الجنازات والاحتفال بالخطوبات والأكاليل والمعموديات بنفس الإجراءات الاحترازية السابقة. 4- تعليق النوادي الصيفية بالكنائس والرحلات والمؤتمرات الصيفية لحين إشعار أخر. 5- نقدم جزيل الشكر، نواصل الصلاة من أجل الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل معاونيه في الحكومة المصرية.

الكنيسة الأرثوذكسية: تأجيل عودة القداسات إلى 3 أغسطس القادم

وتابعت الكنيسبة في بيانها: “كما ونشكر الأطباء وأفراد التمريض وكل الذين تطوعوا بالجهد والمال والأماكن لعلاج المرضى، ليكافئهم الرب على تعبهم ويحفظهم من كل شر”، مضيفةً: “تطلب الكنيسة شفاعة أمنا العذراء القديسة مريم والقديس مرقص الإنجيلي، كاروز الديار المصرية وجميع مصاف الملائكة والقديسين من أجل شفاء كل المرضى”.

تابع مواقعنا