السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مدينة أبو تشت: انفجار سيارة البترول أسفر عن احتراق 300 أسطوانة و24 طن غاز

القاهرة 24
محافظات
الأحد 02/أغسطس/2020 - 01:31 م

قال خالد عويس، رئيس مدينة أبو تشت، اليوم الأحد، إن الانفجار الذي وقع بقرية النواهض التابعة لمركز أبو تشت حدث في تمام الساعة 2 ونصف صباحا، على بعد 500 متر من المنطقة السكنية.

وأضاف عويس في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن الحادث أسفر عن انفجار 300 أسطوانة بوتاجاز وتطايرها على مساحات شاسعة، واحتراق سيارة محملة ب24 طنا من الغاز بالكامل، لافتا إلى أنه تم السيطرة على الحريق، وإغلاق المحبس واستدعاء سيارة أخرى مع الفنيين بالشركة لإمكانية نقل البوتاجاز المتبقي بالتنك إلى سيارة أخرى، مؤكدا أن الخسائر المالية كبيرة جدا.

التفاصيل الكاملة لانفجار سيارة بترول بمستودع أنابيب غير قانوني وإصابة اثنين فى قنا

كشف مصدر بمديرية التموين بقنا، اليوم الأحد، أن المستودع الذي حدث فيه انفجار أسطوانات غاز في قرية النواهض، التابعة لمركز أبو تشت، شمالي محافظة قنا، مخالف وغير قانوني، ومقام بمنطقة صحراوية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد سائق سيارة التعبئة.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن المخزن مِلك شخص من قرية النواهض يُدعى “هارون. أ”، وأجّره لآخر من قرية أبو شوشة، الذي استغل المكان وقام بتحويل نشاطه إلى مستودع لتعبئة أسطوانات الغاز بطرق غير مشروعة، وبيعها فى السوق السوداء، لافتًا إلى أنه أثناء قيامه بعمليه التعبئة انفجرت إحدى الأسطوانات واندلعت النيران في السيارة المحملة بالغاز، فجر اليوم، تبعها بعد ذلك انفجار عشرات الأسطوانات.

كان اللواء محمد أبو المجد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من مرفق الإسعاف بقيادة الدكتور بدوي سعيد، يفيد بإصابة محمد ناصر محمد، 24 عامًا، بحروق نارية متعددة بالجسم، وآخر مجهول الهوية، بحروق متعددة بالجسم، إثر حريق نشب بخزان وقود لتعبئة أسطوانات الغاز على الطريق الصحراوي بقرية النواهض في أبو تشت، تم نقل المصابين إلى مستشفى أبو تشت المركزي، والسيطرة على الحريق من قبل سيارات المطافئ.

تابع مواقعنا