الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور.. كيف تستقبل نتيجة الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
محافظات
الأحد 02/أغسطس/2020 - 07:45 م

تسود حالة من الخوف لدى طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم خلال الفترات الحالية، بسبب انتظارهم لنتيجة الثانوية العامة 2020 المقرر اعلانها خلال الأيام القليلة القادمة.

خطوات علي الطلاب وأولياء الأمور اتباعها وهم في انتظار نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 – 2020.

– على طلاب الثانوية العامة الابتعاد عن الجلوس في المنزل لفترات طويلة، فهذا قد يعرضك للاكتئاب، كما على الطلاب التنزه والاستمتاع بوقتهم لأن الضغط النفسي لن ولن يغير نتيجة الثانوية العامة التي تنتظرها في قلق.

-ويجب على الأهل عدم اتباع أسلوب العنف أو الضغط على أولادهم حال عدم حصولهم على مجموع جيد في الثانوية العامة.

-ويجب على أهل الطلاب عدم مقارنة نتائج أولادهم بنتائج أولاد الأقارب والأصدقاء

– مهما كانت نتيجة الثانوية العامة التي حصل عليها الطالب، على الأهل والطالب التفكير في الخطوة القادمة والكليات التي يمكن للطالب اختيارها لتحقيق أحلامه.

ولمعرفة كيفية اختيار الكلية المناسبة اضغط على اسم الكاتب سيظهر لك مقال بعنوان “كيف تختار الكلية المناسبة”.

– وفي الوقت المحدد لاعلان النتيجة يمكن للطالب انتظار ظهروها مع أصدقائك ستشعر بارتياح نفسي أكثر.

وقالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحسب عدة صحف، إن 60 ألف طالب تقريبًا بالثانوية العامة بشعبها الثلاثة، استفادوا من قواعد الرأفة الجديدة التي أقرها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بواقع 10% من النهاية العظمى لكل مادة، تقديرًا للظروف التي مروا بها بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا وما ترتب عليها من آثار.

فيما كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من المقرر أن يعتمد النتيجة يوم الثلاثاء القادم.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن خلال مؤتمر صحفي، أن الراسبين من الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ ورقيًا بنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على “الأوبن بوك”، فيما العام الدراسي الجديد لطلاب الثانوية العامة سيكون الكتروني للطلاب الذين يمتلكون أجهزة التابلت وبنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين وبنظام الكتاب المفتوح، وذلك في مخطط الوزارة الجديد.

تابع مواقعنا