• بحث عن
  • مستشفى إدفو العام يسجل صفر إصابات بفيروس كورونا بعد خروج آخر حالة

    سجل مستشفى إدفو العام بمدينة إدفو التابعة لمحافظة أسوان، اليوم الاثنين، صفر إصابات بفيروس كورونا، وذلك بعد خروج آخر الحالات المصابة بالفيروس، بعد امتثالها للشفاء.

    من جانبه قال الدكتور عربي محمد، مدير مستشفي إدفو العام، إن المستشفى سيشهد خلال الساعات القادمة، أعمال تعقيم وتطهير للقسم الذي كان يتم استقبال حالات كورونا به.

    وأشار مدير المسشفى، أنه من المقرر إعادة القسم، لاستقبال حالات الحميات المعتادة والتي من أبرزها التيفوند، والملاريا، وغيرها، وستعود الأمور إلي طبيعتها مرة أخرى كما كانت قبل أزمة فيروس كورونا.

    “الصحة العالمية”: قد لا يكون هناك حل سحري لفيروس كورونا للأبد

    وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية، إنه قد لا يكون هناك حل لجائحة كورونا العالمية إطلاقًا، على الرغم من حالة الترقب في التوصل للقاح للفيروس.

    وأضاف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام للمنظمة المنظمة، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أنه قد لا يكون هناك حل سحري في الوقت الحالي أو للأبد للقضاء على فيروس كورونا، بالرغم من آمال التوصل للقاح.

    منظمة الصحة العالمية توجه إرشادات خلال عيد الأضحى (صور)

     

    وفي وقت سابق، قال الدكتور علاء حشيش، مسؤول الأمراض المعدية بمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، إن بعض العلماء طالبوا المنظمة بالإعلان عن أدلة لانتقال كورونا عبر الهواء، مشيرا إلى أن “الصحة العالمية” تعمل مع مجموعة خبراء لدراسة انتقال كورونا عبر الهواء.

    وأضاف ” حشيش”، في مداخلة عبر سكايب لبرنامج “مساء دي إم سي”، تقديم الإعلامي رامي رضوان، أن منظمة الصحة العالمية تعمل فى 1700 تجربة إكلينيكية للوصول لدواء لكورونا، وتسعى للتسريع بالتجارب للوصول لنتائج بشأن مواجهة الفيروس، لافتًا إلى أن هناك 160 لقاحًا فى طور التجارب الإكلينيكية، وبعض اللقاحات كوَّنت خلايا مضادة ضد كوورنا.

    الصحة العالمية: مصر الأقل في عدد الإصابات بكورونا في إقليم الشرق الأوسط

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق