الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 إحباط محاولة تهريب مشغولات ذهبية وفضية بمطار القاهرة الدولي

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 11:43 ص

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الجمارك رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة محمد عيد مرسي مدير الإدارة الأولى، من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية وعدد من الساعات الثمينة الذهبية والفضية بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنه 1976 بشان الرقابة علي المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته وقانون رقم 111 لسنه 1980، بشان ضريبه الدمغة وتعديلاته ولوائحه وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحله طائرة العربية القادمة من برجام بإيطاليا، اشتبه صبري حسنين، رئيس قسم اللجنة المعين على الخط الأخضر، في راكب ايطالي من أصل مصري يقوم بجر عربه حقائب من 3 شنطة، محاولًا الخروج مسرعًا مستغلًا الزحام الشديد في صالة الوصول.

رئيس الوزراء يفتتح أعمال تطوير صالة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي 

وبسؤاله عن ما إذا كان يحمل معه أشياء مخالفة أو تستحق سداد الرسوم الجمركية أجاب بالنفي، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكس راي بمعرفة طاهر خفاجي فتم تأكيد الاشتباه.

وبالعرض على محمود عبد النبي، مشرف الصالة الخضراء، قرر تكليف كلًا من: أسماء عزمي، مأمور الضبط بتفتيش حقائب الركاب، ولجنة للتفتيش الذاتي من قبل مأموري تفتيش الركاب: محمود سعيد، كريم نبيل، عماد السيد، فتبين وجود 10سلسلة ذهبية، 10 انسيال ذهبي، 10 خواتم ذهبية، 6 ساعات ذهبية، 9 ساعات فضية وكمية من المشغولات الذهبية مخبأة على جسده وبين طيات الملابس داخل حقائبه .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 17 لسنة 2020 بعد العرض على الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف، مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

تابع مواقعنا